أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

العمل وغرفة الرياض تنظمان ملتقى توظيف لمستفيدات الضمان

العمل وغرفة الرياض تنظمان ملتقى توظيف لمستفيدات الضمان

نظمت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالتعاون مع الغرفة التجارية بالرياض، ملتقى التوظيف السابع لمستفيدات الضمان الاجتماعي بالرياض، بحضور وكيل الوزارة للضمان الاجتماعي، الدكتور إبراهيم الشافي، ونائب رئيس مجلس الغرفة التجارية بالرياض، المهندس منصور الشثري، وذلك بمقر مكتب الضمان الاجتماعي بالرياض.
وشارك في الملتقى مجموعة من منشآت القطاع الخاص، وحضور عدد كبير من المستفيدات، فيما بلغت الوظائف المطروحة 1356 وظيفة، وقد سبقت إقامة الملتقى تهيئةُ المُقبِلات على العمل، وتوضيح الدعم المقدم لهن من قِبَل منظومة العمل والتنمية الاجتماعية، والمتمثل في التدريب والتأهيل وبرنامج دعم ضيافة الأطفال (قرة)، وبرنامج دعم نقل المرأة العاملة (وصول)، وبرنامج تمهير.
وأوضح الدكتور الشافي أن الوزارة تسعى إلى تحقيق أحد أهم أهداف برنامج التحول الوطني من خلال تمكين مستفيدي الضمان الاجتماعي من العمل عبر عدد من قنوات التوظيف والأعمال الريادية والمشاريع الإنتاجية.
ويعد مشروع استهداف أنشطة التوطين أحدَ المشاريع التي تعمل عليها وكالة الضمان الاجتماعي، بإقامة ملتقيات وظيفية تجمع أصحاب العمل وطالبي العمل من المستفيدين، حيث بلغ عدد الملتقيات الوظيفية 55 ملتقى وظيفيًّا عُقِد في مكاتب الضمان المنتشرة في مناطق المملكة كافة، بالشراكة مع القطاع الخاص.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X