أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

حقيقة انقطاع الإنترنت لمدة يومين

حقيقة انقطاع الإنترنت لمدة يومين

الكثير من الناس يرددون شائعة انقطاع تام للإنترنت يوم غد الأربعاء، وللرد عليهم، أوضحت منظمة آيكان، أن ما يتردد حول انقطاع الإنترنت لمدة يومين بعد يوم 11 أكتوبر غير صحيح.
حيث قالت عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل "تويتر"، في ردٍّ على سؤال حول انقطاع أو بطء الإنترنت خلال عملية تغيير الشفرات على مستوى العالم، أنه لن يحدث انقطاع أو بطء في شبكة الإنترنت، والغالبية العظمى لن تلاحظ أي تغيير.
وكانت منظمة ICANN، المختصة بتوزيع وإدارة عناوين الآي بي وأسماء المجال وتخصيص أسماء المواقع العليا في جميع أنحاء العالم، قد حذرت من احتمال انقطاع شبكة الإنترنت حول العالم، بعد 11 أكتوبر المقبل.
وقالت المنظمة على موقعها الرسمي: "مع قيام منظمة ICANN باستعداداتها، وللمرة الأولى على الإطلاق، لتغيير مفاتيح التشفير التي تساعد على حماية نظام أسماء النطاقات على الإنترنت (DNS)، نشرت المنظمة دليلاً لمساعدة الجميع على معرفة ما يمكن أن يحدث".
وأضافت أن بعض مستخدمي الإنترنت قد يواجهون صعوبة في فتح بعض صفحات الإنترنت في مرحلة ما خلال 48 ساعة من استبدال المفتاح، وسيبدأ المستخدم برؤية فشل تحليل الاسم عادة "فشل الخادم" أو أخطاء SERVFAIL.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X