جمال /أخبار جمال

نصائح للعناية بالبشرة بعد الثلاثين

اعتني ببشرتك بعد الثلاثين
اعتني ببشرتك بعد الثلاثين

تبدأ بشرة الوجه بتغييرات سلبية بعد عمر الثلاثين لدى الكثير من السيدات، حيث تصبح أكثر جفافًا، وتظهر علامات التقدم في السنّ، أو البقع الداكنة.

لذا، يجب أن تختلف العناية التي كنتِ تعتمدين عليها، وتعرّفي في هذا الموضوع الذي نقدّمه لكِ، على نصائح سهلة ومفيدة يمكنكِ الاعتماد عليها للعناية بالبشرة بعد عمر الثلاثين.

شاهدي أيضاً بالفيديو:ماسك الطماطم للعناية بالبشرة الدهنية في رمضان ريتا



1. استخدام المستحضرات المناسبة: نظّفي بشرتكِ من خلال الاعتماد على منظّف لطيف للبشرة يعمل على توازن الحموضة ويمنع جفافها. لا تنسي تنظيف بشرتكِ أقلّه مرة في النهار، وأزيلي المكياج تمامًا قبل الخلود إلى النوم. يجب عليكِ أيضًا استخدام كريم الترطيب صباحًا ومساءًا، للحفاظ على ليونة البشرة، بالاضافة إلى واقي الشمس، لأنه يحمي بشرتكِ من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة، ويمنع ظهور التجاعيد مبكرًا.

2. شرب كمية وافرة من الماء: يساهم الماء أيضًا بترطيب البشرة بعمق، فلا تترددي بشرب كمية وافرة منه ومن السوائل يوميًّا. ولا تنسي أن اتّباع نظام غذائي صحي يساعد البشرة أيضًا على الحفاظ على جمالها، ويمنع تراكم السموم في جسمكِ والتي تؤثّر على بشرتِك.

3. الاعتماد على مضادات الأكسدة: تساعد المصادر الغنية بمضادات الأكسدة، على مكافحة ظهور علامات التقدم في السن، وتعيد النضارة لبشرة بطريقة طبيعية وسريعة. ومن أبرز هذه المصادر: الشاي الأخصر، والفواكه، والخضار، والحبوب الكاملة. كما أنّ الفيتامين سي يُعتبر من أبرز هذه المصادر، لأنه يسرّع عملية إنتاج الكولاجين في البشرة.

4. التقشير والماسكات: اعتمدي على الماسكات الطبيعية، وقشّري بشرتكِ مرة في الأسبوع، لأنها تساهم في ترطيبها وتزيل الزيوت الزائدة والخلايا الميتة، التي قد تؤثّر سلبًا على جمال بشرتِك. ولكن لا تفرّطي باستخدامها، لأنّ كثرتها قد تؤدي إلى جفاف البشرة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X