جمال /أخبار جمال

اختاري قناع الفواكه الطبيعية لبشرتِك

قناع الفواكه الطبيعية
قناع الفواكه الطبيعية

هناك خلطات من الفواكه الطبيعية تفيد البشرة، إلى جانب الفوائد الصحية على جسم المرأة، وهذا يعود لما تحتويه الفواكه من مغذيات وفيتامينات تجعل بشرة المرأة مشرقة ونضرة.

اليكِ أفضل الخلطات من أقنعة الفواكه لتطبيقها بطرق صحيحة، لأنها سرّ من أسرار العناية بالبشرة، للحصول على ملمس نضر وخال من العيوب.

قناع الموز والعسل

من المعروف أنّ الموز غنيّ بالعناصر التي تساعد الجلد على استعادة بريقه الطبيعي، وتمنح البشرة النعومة، بعيدًا عن الجفاف. لذا قومي بهرس موزة واحدة مع إضافة ملعقة من العسل، وأخرى من الزبادي، وامزجي الخليط جيدًا. ضعي القناع على البشرة حوالى 15 دقيقة يوميًّا قبل غسلها بالماء البارد، لضمان النعومة المطلوبة خلال أسابيع.

قناع الفراولة والليمون

الفراولة تعدّ من أفضل العلاجات لتنظيف البشرة والتخلص من اسمرارها. كل ما عليكِ فعله هو خلط بعض حبات الفراولة مع الماء وملعقة من الليمون. ضعي الخليط على البشرة حوالى 10 دقائق، ثم اغسليه جيدًا لكي تحصلي على بشرة نقية وساحرة.

قناع الإجاص والليمون

لكل مرأة تعاني البشرة الدهنية، عليها استعمال قناع الإجاص والليمون، للتخفيف من إفرازات هذه الغدد المزعجة. ضعي حبة من الإجاص المفروم مع 3 ملاعق كبيرة من عصير الليمون في الخلاط حتى تصبح المكونات ناعمة. مرّري هذا القناع على البشرة النظيفة واتركيه لمدة 15 دقيقة، واغسليه بالماء البارد. ننصحكِ بتطبيق هذا القناع في المساء قبل النوم، للحصول على النتيجة المفيدة لسطح البشرة.

قناع التفاح وزيت الزيتون

للحصول على قناع ليلي مغذٍّ للبشرة، ضعي تفاحة واحدة من دون تقشيرها في الخلاط، وأضيفي نصف كوب من زيت الزيتون حتى يمتزجا سويًّا، بعدها أضيفي إليها نصف كوب من ماء الورد حتى تصبح على شكل عجينة. اتركيها حتى تبرد ومرّريها على سطح البشرة لمدة 20 دقيقة قبل الخلود إلى النوم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X