أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

شاهد: لصوص يسرقون «جسراً تاريخياً» عمره 300 عام في تركيا

الجسر التاريخي قبل أن تتم سرقته
المواطنون مندهشون مما حدث
مكان الجسر بعد سرقته
قبل وبعد
اختفى الجسر تماماً

ليس بمقدور أي منّا أن يفهم كيف يفكر اللصوص، أو ما هي الأشياء التي قد يقدمون على سرقتها، ومعظمنا – إن لم يكن جميعنا – يتوقع منهم أن يسرقوا الأشياء المعتادة، أثاث منزل أو سيارة أو هاتف نقال أو مبالغ مالية، ولكن من المؤكد أن اللصوص الذين ظهروا مؤخراً في قرية «أرسلانجا» وسط تركيا، يفكرون بشكل مختلف تماماً، بل إن تفكيرهم الإجرامي يقفز «خارج الصندوق» أيضاً، خاصة بعد الحادثة التي وقعت مؤخراً في القرية والتي لا يمكن أن تُصدق.
وبحسب عدد من وسائل الإعلام التركية، فإن أهالي قرية «أرسلانجا» المذكورة، كانوا قد أبلغوا المسؤولين في القرية، عن واقعة اختفاء «جسـر تاريخـي» يعود تاريخه إلى ما قبل 300 عام، ويبلغ طوله قرابة الـ 5 أمتار، بينما تشتبه السلطات في أن ما حدث هو عملية سرقة منظمة.
وكان أهالي القرية قد لاحظوا مؤخراً اختفاء الجسر التاريخي الواقع على نهر «بالاهور» المار من مدينة «كوموش خانة»، وعدم وجوده في المكان الذي اعتادوا رؤيته فيه منذ زمن طويل، وهو الأمر الذي أثار دهشتهم واستغرابهم. وكانت صحيفة «حرييت» التركية، قد نشرت يوم الإثنين 10 تشرين الأول / أكتوبر 2018، مقطعاً مصوراً يظهر الجسر التاريخي قبل وبعد عملية الاختفاء الغريبة.
https://www. youtube. com/watch?v=iSc2fOhPqKY
وذكرت الصحيفة، بأن الجهات المعنية في القرية، تعمل في الوقت الحاضر على التحقيق في واقعة اختفاء الجسر الذي يعتقد أن لصوصاً فككوه قطعة تلو الأخرى، وسرقوه منذ قرابة الأسبوع، بينما عثر الأهالي على بعض القطع المتبقية منه ملقاة في مكان قريب. وكانت الأمطار هطلت بكثافة يومي الأربعاء والخميس الماضيين في المنطقة، لكن الأهالي نفوا سقوط الجسر في النهر، خاصة بعد عدم عثورهم على أي أثار على انجرافه في المياه.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X