أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

هيئة الترفيه تحطِّم الرقمَ القياسي في موسوعة "جينيس"

المهندس فيصل بافرط يتوسط ممثلي المؤتمر الصحفي
المهندس فيصل بافرط كبير مستشاري هيئة الترفيه
شهادة التكريم
ماهر عنداري ممثل شركة طرفه للإبداع

حققت الهيئة العامة للترفيه إنجازًا كبيرًا؛ يتمثَّل في تحطيم الرقم القياسي لأكبر كمية ألعاب نارية أُطْلِقَتْ ضمن احتفالات اليوم الوطني الـ88، حيث أُطْلِقَتْ 962168 ومضةً نارية، ليقتحم ذلك الرقم آفاقَ موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية.

وفي هذا الصدد، أقامت هيئة الترفيه مؤتمرًا صحفيًّا بهذه المناسبة المتميزة؛ احتفاءً باجتياز الرقم القياسي في اليوم الوطني، وذلك في فندق النارسيس بالعاصمة "الرياض".

وحضر المؤتمرَ الصحفيَّ مديرُ شركة طرفة الإبداع الأستاذ ماهر عنداري، والرئيسُ التنفيذي لشركة "جروتشي" السيد "فيل جروتشي"، والأستاذ طلال عمر ممثِّل موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية، والمهندس فيصل بافرط مستشارُ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، كما قَدَّمَ المؤتمرَ الأستاذُ عبد الرحمن الخليفة، مدير التواصل والمتحدث الرسمي في هيئة الترفيه.

وتحدَّثَ المهندس فيصل بافرط في بداية المؤتمر، مبيِّنًا سعادته الغامرة بالإشادة العالمية التي حقَّقَتْها الهيئةُ خلال اليوم الوطني الـ88، كما شَدَّدَ على حرص "الترفيه" على تقديم فعالية على مستوًى عالميٍّ تغطِّي جميع مناطق المملكة، وهو ما تمَّ بالفعل في أفضل صورة.

وتحدَّث الأستاذ طلال عمر، ممثِّل موسوعة "جينيس"، عن تاريخ مراحل تطوُّر الرقم القياسي؛ مبيِّنًا أنه في عام 2013 كان الرقم القياسي المسجَّل هو 70 ألف طلقة نارية، ومرورًا بعام 2014 تمَّ كَسْرُ هذا الرقم في الإمارات، وتحديدًا في إمارة "دبي"، بحوالي 470 ألف ومضة نارية، وبعد ذلك تمَّ كسرُ الرقم في النرويج، إلى أن تمَّ كسرُه مؤخرًا في عام 2016 في الفلبين، بما يقارب أكثر من 800 ألف ومضة نارية. وأضاف طلال أن عروض الألعاب النارية دائمًا ما تحبس الأنفاس؛ لجمالية المنظر وروعته، وهو ما حرصت عليه هيئة الترفيه؛ من أجل الاستمتاع بعروضها في مناطق المملكة كلها، وهو جهدُ أشهرٍ طويلة من المُثَابَرَةِ لنجاح هذه الفعاليات، والنجاح الذي حقَّقَتْه هيئة الترفيه اسْتَحَقَّتْهُ بجدارة. وبعد الاطِّلاع على جميع الأدلة التي تمَّ تقديمها، فنحن فخورون بانضمام السعودية إلى الموسوعة العالمية، بتحطيمها الرقم القياسي، عبر 952168 ومضةً نارية في مختلف مناطق المملكة.

وبعد ذلك انتقلت الكلمة للسيد ماهر عنداري، الذي أبدى سعادتَه بهذا الإنجاز، مؤكِّدًا أن "الوعد" أصبح حقيقة، وأضاف أن طموحنا في هيئة الترفيه كان كبيرًا، مُتَمَنِّيًا أن تكون الاستحقاقات القادمة أفضل وفي محتويات متعددة.

وكان السيد "فيل جروتشي"، الرئيس التنفيذي لشركة "جروتشي"، وهو الشريك الدولي لتحقيق الرقم القياسي في الترفيه، قد بدأ حديثًه شاكرًا الإنجاز الذي صنعته الهيئة، بما فيها منسوبوها، الذين عملوا لوقت طويل من أجل الوصول لهذا الإنجاز، وأضاف أن شركة "جروتشي" تعمل من عام 1850 في مجال الألعاب النارية، وتفتخر بوجودها في السعودية، وسعيدة بهذا المستوى المقدَّم في هذه المناسبة الوطنية.

بعد ذلك استعرضت هيئة الترفيه "فيديو" لمدة ثلاث دقائق، يتحدث عن هذا الإنجاز الذي تضمَّنَ جميع مناطق المملكة، وما تَبِعَهُ من حيثيات ومحتويات وفعاليات بالجملة، نُثِرَتْ فيها البسمةُ والفرحة على مُحَيَّا الحاضرات والحاضرين، الذين استمتعوا بالأجواء الوطنية، وساد بينهم مزيج من الفرحة الكبيرة التي تَغْمُرُهُم مصحوبة بالأعمال الوطنية الغنائية.

بعد ذلك استعرض ممثِّلُ موسوعة "جينيس" الشهادةَ التكريمية بمناسبة تحطيم الرقم القياسي وكسر هذا الحاجز، وقدَّمَها للمستشار في هيئة الترفيه، المهندس فيصل بافرط، متبادلين خلال ذلك الصور التذكارية، كما التُقِطَتْ صور تذكارية تجمع منسوبي هيئة الترفيه مع ممثلي المؤتمر الصحفي، الذي استغرق ما يقارب ساعة كاملة.

وفي سياق متصل، قدمت الهيئة 104 فعاليات في شهر سبتمبر، ومجموعة منوعة من المهرجانات والأنشطة الترفيهية في 27 مدينة حول المملكة، وذلك خلال 213 يومًا من أيام الفعاليات، التي زارها أكثر من 7 ملايين زائر، كانوا مصدر إلهام لإثراء الحياة ورسم البهجة. ويقدم حسابُ روزنامة الترفيه، على منصته في مواقع التواصل الاجتماعي في "تويتر"، الفعالياتِ اليوميةَ والأسبوعية التي تُقام بجميع أنواعها.

X