جمال /شعر وتسريحات

موضة تسريحات الشعر بحسب منصّات الأزياء العالمية للمرأة السعودية

موضة تسريحات الشعر
من عرض موسكينو تسريحة بأسلوب جاكي كينيدي
الشعر المنتفخ من الأعلىمع نصف رفعة
ما هي موضة تسريحات الشعر ؟
تسريحة ذيل الحصان
بيلا حديد والشعر المشدود إلى الخلف
الكعكة المبعثرة
الشعر المشدود إلى الخلف مع ألكسندر ماكوين
من عرض رالف أند روسو وتسريحة الشعر المشدود
التموجات

تسريحات الشعر، لا تقلّ شأنًا عن الأزياء المتجدّدة في كل موسم. صحيح أنّ دور الأزياء العالميّة، تضع ثقلها في تصاميم الملابس، لكنّها تولي تسريحات الشعر حصّة لا يُستهان بها. لذلك، ارتأينا حاليًّا إعادة الاطّلاع على موضة تسريحات الشعر، بحسب ما برز على أرقى المنصّات العالميّة.
في ما يأتي، أبرز تسريحات الشعر الخاصّة بخريف وشتاء 2018 و2019 التي تلائم يوميّات المرأة العصريّة والكلاسيكيّة والمرأة السعوديّة.

  1. تسريحات عصرية:

    الكعكة المبعثرة: تسريحة الكعكة عمومًا، تشتهر بها دار "شانيل"، خصوصًا الكعكة المنخفضة مع الشعر المشدود والمفرود إلى جهة واحدة. إنّما في هذا الموسم من خريف وشتاء 2018 و2019،أطلّت عارضات دار الأزياء الفرنسيّة "شانيل"، بتسريحة الكعكة المبعثرة والفوضويّة. تسريحة تلائم يوميّات المرأة النشيطة، إذ إنّها تجمع بين الأناقة وعدم المبالغة. يمكن أيضًا إضافة بعض اكسسوارات الشعر الناعمة الى هذه الكعكة العصريّة.
    الشعر المشدود جدًّا إلى الخلف: سواء مع ضفيرة واحدة أو تسريحة ذيل الحصان، أطلّت هذه التسريحة لدى دارَيّ "ألكسندر ماكوين" و"أوف وايت"، مع عارضة الأزياء صاحبة الشهرة العالميّة، بيلا حديد. تُبرِز هذه التسريحة ملامح الوجه بوضوح تامّ. يُنصح بتنسيقها مع مكياج أوروبيّ هادئ في حال اعتمادها في النهار. أمّا في حال اعتمادها ليلًا، فيمكن تنسيقها مع مكياج دخانيّ ناعم باستخدام ظلال الجفون المعدنيّة.

  2. تسريحات "فنتادج":

    نصف رفعة منتفخة من الأمام: عارضات الأزياء لدى دار "ميو ميو"، تألّقْنَ بتسريحات شعر من وحي حقبة ستينيّات القرن الفائت، إنّما مع شعر غير مملّس باستخدام المجفّف. لذلك، بدت التسريحة عفويّة وتعكس شخصيّة المرأة الثوريّة والجريئة. نصف رفعة مع شعر طويل، منسدل على الكتفين. أمّا الجزء الأماميّ فيرتفع بشكل مبالغ فيه، من أجل منح الشعر حجمًا متضخّمًا. تسريحة "فنتادج" تتماشى مع ملابس خريف وشتاء 2018 و2019، كما مع خطّ الأيلاينر المجنّح.
    التموّجات القديمة: التموّجات لن تتخطاها الموضة على الأقلّ في المدى المنظور. إنّما في كلّ موسم، تقدّم دور الأزياء نمطًا مختلفًا من هذه التموّجات سواء العريضة أو الرفيعة أو المبعثرة. إنّما في هذا الموسم، بدت تسريحات شعر عارضات دار "موسكينو" مميّزة. شعر مستعار مفعم بالكياسة، يذكّر بتسريحات شعر جاكي كينيدي من مرحلة خمسينيّات القرن الفائت. تسريحة رائعة، ستتبلور في المواسم المقبلة، فما رأيكِ باعتمادها قريبًا لتتميّزي عن الأخريات؟

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X