أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

مشروع إماراتي يسعى إلى تحويل النفايات إلى وقود للطائرات

شركة تدوير لإدارة النفايات
مشروع بتحويل النفايات لوقود طائرات

أعلنت مجموعة «الاتحاد للطيران» الإماراتية، وشركة «تدوير» لإدارة النفايات، في أبوظبي يوم الثلاثاء الماضي 16 تشرين الأول / أكتوبر الجاري 2018، عن التعاون المشترك بين المؤسستين في مشروع بحثي لاستكشاف السُبُل التي يمكن من خلالها تحويل النفايات إلى وقود للطائرات. حيث يهدف المشروع بحسب مجموعة «الاتحاد للطيران»، إلى العمل على استخدام وقود الطائرات النهائي الناتج عن المشروع في رحلات الشركة في المستقبل القريب.


ونقلت عدد من وسائل الإعلام في الإمارات، بياناً رسمياً أصدرته «الاتحاد للطيران»، جاء فيه بأنه كان قد تم توقيع مذكرة تفاهم في مقر «الاتحاد للطيران»، حيث تم الاتفاق على البدء بإعداد دراسة جدوى مبدئية «لتطوير مرفق رائد لتحويل النفايات إلى وقود في أبوظبي».


وقال محمد عبدالله البلوكي، وهو الرئيس التنفيذي لشؤون العمليات التشغيلية بالمجموعة إن: «تقنية تحويل النفايات إلى وقود حيوي تعد إحدى التقنيات المتقدمة التي ترى الاتحاد للطيران أنها ستحدث تأثيراً إيجابياً كبيراً في قطاع الطيران». ومن الجدير بالذكر أن «الاتحاد للطيران» ومقرها أبوظبي إحدى شركات النقل الجوي الكبرى في منطقة الشرق الاوسط، الى جانب «طيران الإمارات» في دبي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X