جمال /عناية بالبشرة

السيروم من أهم المستلزمات للعناية ببشرتك

ما هو السيروم؟
السيروم للعناية بالبشرة
السيروم و كيفية استخدامه
أهميّة السيروم و كيفية استخدامه
السيروم
العناية بالبشرة
سيروم العناية بالبشرة
بشرة نضرة

للسيروم استعمالات متعددة،  منها العناية بالشعر أوعناية بالبشرة .. اكتشفي مع "سيّدتي" أهميّة السيروم وطرق استخدامه .
السيروم ليس كما يظنّه البعض بأنّه نوع من أنواع كريم الترطيب، هو كناية عن مصل يوضع على البشرة بعد تنظيفها بالـ غسول وقبل الكريم اليوميّ، وذلك لأنّ جزيئات السيروم أصغر من جزيئات الكريم العاديّ، ما يساعدها على اختراق المسامّ بشكل أعمق، وبالتالي القيام بدور التغذية، الترطيب وعلاج مشاكل البشرة التي تبدأ من الأعماق وليس فقط تلك التي تُرى على سطحها.


ليس هذا فحسب، بل هو الخطوة الأولى التي تسبق جميع خطوات المكياج، توزّع منه كميّة صغيرة لا تزيد عن حجم الحبّة الصغيرة بعد تنظيف الوجه والعنق وتجفيفهما، يتمّ الانتظار نحو 5 دقائق حتى يتشرّبا المصل ومن ثمّ تستكمل بقيّة الخطوات. الغرض من ذلك تهيئة البشرة لاستقبال مستحضرات ومساحيق التجميل لتبدو مرطّبة ونضرة، خاصّة وأنّ تطبيقها على بشرة جافّة يتسبّب في ظهور الماكياج بشكل متكلّف.


قبل شراء السيروم يجب تحديد الغرض منه لتحديد النوع المناسب، فهناك سيروم مرطّب فقط وآخر مقاوم للـ تجاعيد ونوع معالج لـ حبّ الشباب، كما أنّ هناك سيروم للنهار يحتوي على عامل حماية من أشعّة الشمس، وآخر يستخدم قبل النوم مثل كريم اللّيل.


خلاصة القول، السيروم مستحضر مفيد، واختيار النوع الصحيح والمناسب منه لبشرتِك سيساعدكِ في حلّ الكثير من مشاكل البشرة ابتداءً من علامات التقدّم في السنّ، الحبوب، الجفاف، وغيرها الكثير.

شاهدي أيضاً بالفيديو: ماسك للوجه من العسل والالوفيرا

اقرئي أيضاً:

المياه الغازيّة وفوائدها في العناية بالبشرة

ماسك النعناع للعناية بالبشرة قبل الخريف

ماسكات الغليسرين لقدم ناعمة..جربيها

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X