أقوى رجل في العالم يكشف عن نظامه الغذائي اليومي

برايان شو الأقوى عالميًا
برايان شو
برايان شو - تعبيرية
3 صور

أعلن الأمريكي الفائز 4 مرات بلقب "أقوى رجل في العالم"، برايان شو، أسباب قوته الكبيرة، حيث أكد أن نظامه الغذائي اليومي، يُعدّ أحد أهم مفاتيح قوته.

وكشفت صحيفة "ذا إنديبندنت"، أن برايان شو يتناول كل يوم حوالي 12 ألف سعرة حرارية، واعترف الأقوى في العالم، أن خبراء التغذية الشخصيين، هم الذين وضعوا له خطة تغذيه "لجعله أقوى ما يمكن".

وأوضح شو أن اتباع النظام الغذائي اليومي، الذي رسمه له المختصون، أصعب لديه من التدريب الذي يقوم به كل يوم، ويأكل شو على وجبة الإفطار طبقًا من الشوفان و8 بيضات وملعقة كبيرة من زبدة الفستق السوداني.

كما أنه يتناول إفطارًا ثانيًا من الكوكتيل البروتيني و"إصبعين" من الغرانولا (شوفان ومكسرات وعسل)، وملعقة من زبدة الفستق السوداني، وبعد ساعة واحدة فقط، يأكل نصف كيلوغرام من لحم البقر والمعكرونة مع صلصة الطماطم.

وأشار إلى أنه يشرب في الوجبة الرابعة، كوكتيلاً البروتين مع حليب اللوز ووجبة من التوت العضوي المجمد، وملعقة من زبدة الفستق السوداني، ويتناول في الوجبة الخامسة، لحم الديك الرومي قليل الدسم والأرز مع القرنبيط.

وتشمل الوجبة السادسة لشو، نصف كيلوغرام من لحم البقر والبطاطا والهليون، وفي الوجبة السابعة، كما يشرب كوكتيلاً من البروتين ويأكل قطعًا عدة من كعكة الجبن (من 2 إلى 4 قطع).

وأعرب شو عن شعوره بالمتعة بهذا النظام الغذائي، حيث أن لديه الوقت الكافي ليشعر بالجوع بين الوجبات بسبب تدريباته الصعبة، كم أنه يرفع وزنًا كبيرًا يصل إلى 517 كيلوغرامًا، ليحطم بذلك الرقم القياسي.