أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الأرصاد الجوية: أمطار تبدأ اليوم وتستمر حتى نهاية الأسبوع

مع تغير المناخ وتقلب حالة الطقس في المملكة توقعت إدارة التحاليل والتوقعات للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة تقلبات جوية على مناطق المملكة خلال الفترة من مساء اليوم الأحد إلى يوم الخميس.
علمًا بأنّ التقلبات الجوية ستشمل منطقة الرياض، وذلك بهطول أمطار رعدية مصحوبة بنشاط الرياح المثيرة للأتربة والغبار وزخات من البرد على العاصمة الرياض والأجزاء المجاورة لها، وأيضًا من المتوقع أن تشمل التقلبات أمطار شديدة الغزارة على القصيم والأجزاء المجاورة لها وتؤدي إلى جريان السيول، وتشمل المدينة المنورة ومهد الذهب والحناكية. وأمطار متوسطة على الخفجي والدمام والظهران والأحساء، والأجزاء المجاورة لها.
كما توقعت الأرصاد أنّ تشهد منطقة مكة المكرمة أمطارًا شديدة الغزارة على الطائف ورنية وظلم وتربة والأجزاء المجاورة لها مما قد يؤدي إلى جريان السيول، وأمطار من متوسطة إلى غزيرة على مكة المكرمة وميسان والأجزاء المجاورة لها، وأمطار متوسطة على الأجزاء الساحلية جدة رابغ الليث القنفذة.
وأيضًا توقعت الأرصاد أمطارًا متوسطة إلى غزيرة على المرتفعات في جازان ونجران والباحة وعسير والأجزاء المجاورة لها، وعلى حائل، والأجزاء الجنوبية من تبوك، والجوف، والحدود الشمالية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X