اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بلدية الخبر تحصل على شهادة عالمية في الجودة على مستوى الشرق الأوسط

2 صور

ما تشهده بعض مدن المملكة من نهضة وتطور أمر استحق التقدير والتكريم من جهات وطنية وأخرى خارجية، ولعل حصول بلدية محافظة الخبر التابعة لأمانة المنطقة الشرقية على شهادة ألـ «IQNET»_ شهادة شبكة الجودة العالمية في نظم جودة الإدارة_ خير شاهد على ذلك، وقد جاء حصولها على هذه الشهادة بعد حصولها على شهادة الآيزو 9001 في نظام إدارة الجودة العالمية، لتكون بذلك أول بلدية تحصل على هذه الشهادة على مستوى الشرق الأوسط من منظمة إدارة الجودة بجمهورية النمسا.
وكان أمين المنطقة الشرقية المهندس "فهد الجبير" قد استقبل سفير جمهورية النمسا في المملكة "جريجور كويسلر" ظهر يوم أمس الاثنين في مكتبه بالأمانة بحضور مدير منظمة الجودة النمساوية الدكتور "محمد حسن"، ومدير الملحق التجاري بالسفارة النمساوية "منصور إسماعيل"، ووكيل الأمين للتعمير والمشاريع المهندس "عصام الملا"، ورئيس بلدية محافظة الخبر المهندس "سلطان الزايدي"، والمشرف العام على إدارة العلاقات العامة والإعلام "محمد الصفيان".
يشار إلى أنّ بلدية الخبر استحقت الحصول على هذه الشهادة من خلال تطبيق أعلى المعايير في الجودة؛ حيث إنّ النظم المستخدمة في نظام الإدارة ببلدية الخبر ذات مستوى عال، والتي وضعت أُسسها أمانة المنطقة الشرقية، مما يساعد على سهولة وشفافية التعامل مع المواطنين من خلال تقديم خدمات مميزة تواكب توجهات وتطلعات المملكة.
وقد أشاد سفير النمسا لدى المملكة "جريجور كويسلر" خلال اللقاء بسرعة التطور في المملكة بشكل عام والمنطقة الشرقية بشكل خاص، مؤكدًا أنّ المملكة تعيش حاليًّا نهضة كبيرة على جميع الأصعدة، وخاصة في مجال استخدام التكنولوجيا الحديثة، والتي تواكب رؤية المملكة 2030.
فيما قال المهندس "الجبير":" إنّ بلدية محافظة الخبر واصلت تحقيقها الإنجازات والتميز على مستوى الشرق الأوسط، وذلك بحصولها على شهادة الـIQNET، بعد حصولها بفترة قصيرة على شهادة الآيزو 9001 في الجودة، وذلك بناء على معايير الجودة العالمية، مما ساهم في حصولها على هذه الشهادة المعتمدة دوليًّا".
مضيفًا بأنّ أمانة المنطقة الشرقية، وجميع بلدياتها التابعة والمرتبطة تحرص على تطبيق أحدث النظم الإدارية وتقديم أفضل الخدمات للمستفيدين.