أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

اتفاقية لإطلاق منصَّة جامعة نورة الإلكترونية للتعليم عن بُعْد

شهدت جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، ممثَّلَة في عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بُعْدٍ، صباح اليوم الثلاثاء 30/ 10/ 2018م، توقيعَ اتفاقيةِ إطلاقِ منصَّة نورة الإلكترونية، بين الجامعة وشركة رواق المعرفة.
ووقَّع الاتفاقيةَ -نيابةً عن مديرة الجامعة الدكتورة هدى بنت محمد العميل- وكيلةُ الجامعة للشئون التعليمية الدكتورةُ نوال بنت محمد الرشيد، فيما مَثَّلَ شركةَ رواق المعرفة مديرُ تطوير الأعمال في رواق المعرفة الدكتورُ عبد العزيز الغامدي. وتهدف الاتفاقية إلى النهوض بالواقع التعليمي في الوطن العربي في مجال مشاريع التعليم والتدريب الإلكتروني، من خلال اتفاق الطرفين على شراكة أكاديمية تعليمية وتدريبية، تمكّن الجامعة بموجبها من طرح الدورات والبرامج التدريبية الإلكترونية، والاستفادة من الخبرات التراكمية لمنصّة رواق، بما يسهم في نجاح منصة نورة.
وأوضحت وكيلة الجامعة للشئون التعليمية الدكتورة نوال الرشيد، أن إطلاق مشروع منصة نورة الإلكترونية جاء للمساهمة في تحقيق أهداف الخطة الاستراتيجية لجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، وبما يتماشى مع رؤية السعودية 2030، بما يمثِّل دعمًا لمسيرة التحوُّل نحو اقتصاد المعرفة، وتعزيزًا لخطط الاستدامة المالية للجامعة.
وأكدت عميدة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بُعْد الدكتورة شروق الخليفة، أن العمادة استشعرت أهميةَ إطلاقِ منصة إلكترونية لبرامج التدريب؛ نظرًا لكون التقنية باتتْ تُسهم في توفير فرص التعلم المستمر، من خلال البرامج التدريبية المقدَّمة عبر المنصَّات الإلكترونية.
ومن جهته، قال الرئيسُ التنفيذي لشركة رواق المعرفة الأستاذُ فؤاد آل فرحان، إننا ننظر لهذه الشراكة مع جامعة الأميرة نورة كنقطة تحوُّل في قطاع التعليم الإلكتروني السعودي، بالنظر إلى الخبرات المعرفية والعلمية التي تكتنزها جامعة نورة، وتحالفها مع خبرة وتجارب ونجاحات رواق خلال السنوات الخمس الماضية. وأضاف الفرحان: نؤمن بأن السوق مُهَيَّأٌ، والطلب متزايد على المبادرات التعليمية المبتكرة، وجامعة نورة بوضعها واسمها وكوادرها هي خير من يَقُودُ المبادرةَ في هذا المجال.
جدير بالذكر أن هذه الاتفاقية تأتي ضمن سلسلة من اتفاقيات التعاون بين الجامعة ومؤسسات الوطن التعليمية والتدريبية؛ بهدف تحقيق التعاون المُثْمِر، وتَكَاتُف الجهود، ودفع عجلة التقدم في مجال التعليم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

X