أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

قتل 100 مريض.. محاكمة «الممرض السفاح» بعد 13 عاماً على جرائمه

السفاح هويغل أثناء دخوله إلى قاعة المحكمة
هويغل أيام عمله كممرض
نيلز من إحدى جلسات محاكمته
السفاح الألماني هويغل نيلز
يغطي وجهه بكل جلسات محاكمته

بدأت السلطات الألمانية يوم الثلاثاء 30 تشرين الأول / أكتوبر 2018، بمحاكمة الممرض المجرم «نيلز هويغل»، والذي يُسمى بـ«الممرض السفاح»، وذلك بتهمة قيامه بقتل 100 مريض داخل مستشفيين في ألمانيا، بالفترة القائمة بين العامين 1999 وحتى 2005، في قضية أثارت الكثير من الجدل لدى الرأي العام في ألمانيا.
وتنطلق جلسة محاكمة «الممرض السفاح» الألماني، الذي يقضي عقوبة بالسجن مدتها «مدى الحياة»، وذلك لإدانته في جريمتي قتل في مدينة «أولدنبورغ» شمالي غربي ألمانيا. ويُشار إلى أن فصول هذه القضية تعود إلى العام 2015، حين أدين «هويغل» بقتل شخصين ومحاولة قتل اثنين آخرين، وقد كشفت الحادثة عن سلسلة طويلة من جرائم القتل التي ارتكبها الممرض في الفترة المذكورة سالفاً.
وكانت المحكمة الألمانية قد وجهت إلى «نيلز هويغل»، عدة اتهامات بالقتل خلال فترة خدمته بإحدى مستشفيات مدينة «أولدنبورغ» بين عامي 1999 و2002، وفي مستشفى آخر بمدينة «دلمنهورست» القريبة بين عامي 2003 و2005. حيث اعترف «هويغل» قائلاً إنه تسبب عن عمد في حدوث أزمات قلبية لحوالي 90 مريضاً في مدينة «دلمنهورست»، لأنه كان «يستمتع بشعور قدرته على إعادة إنعاشهم». كما أنه كان قد قال للمحققين في وقت لاحق، إنه قتل مرضى آخرين في مدينة «أولدنبورغ». وحققت السلطات بعد ذلك في حالات طالت مئات الوفيات.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X