فن ومشاهير /أخبار المشاهير

تكريم الفنان الراحل طلال مداح في مهرجانَيْ القاهرة

طلال مداح
طلال مداح
طلال مداح
طلال مداح

تشهد القاهرة، العاصمة المصرية، نوفمبر الجاري، تنظيم مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ 27، الذي يحيي حفلاته نخبة من الفنانين والفنانات على مسرح دار الأوبرا المصرية. وسيتم في المهرجان، إضافة إلى المهرجان الذي يقام في الإسكندرية تكريم الفنان السعودي الراحل طلال مداح.

حيث أعلن الاتحاد العام للمنتجين العرب تكريم مداح ضمن فعاليات الدورة السابعة لمونديال القاهرة للفن العربي. كشف ذلك المنتج والفنان عبدالله العامر، الأمين العام للمهرجان العربي للإعلام السياحي، الذي قال: إنّ المونديال في دورته المقبلة، سيشهد تكريم مداح، بمشاركة عدد من الفنانين السعوديين والمصريين.

والمهرجان تظاهرة فنية وإعلامية وثقافية وترفيهية، يقام خلال الفترة من 6-10 نوفمبر، ويحضر تكريم طلال مداح ابنه عبدالله، الذي سيتسلَّم شهادة التكريم في مسرح مدينة مبارك التعليمية بالقاهرة.

وفي ديسمبر المقبل، تنطلق الدورة الـ 15 من مهرجان الإسكندرية الدولي للأغنية العربية، وتحل فيه السعودية ضيفَ شرفٍ، وسيتم خلال المهرجان تكريم طلال مداح الذي أثرى الفن عامةً، والأغنية السعودية الحديثة بشكل خاص، طوال خمسة عقود، بأجمل الأغاني والألحان حتى وصل بالفن السعودي إلى العالمية، ولاتزال الأجيال تتوارث فنه الراقي جيلًا بعد آخر.

وكان مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ 26، الذي أقيم العام الماضي في مصر، قد كرَّم مداح بأداء عدد من الفنانين أغنيات خالدة له خلال حفلٍ، حضره رواد الفن العربي ونخبة من المثقفين، إضافة إلى إقامة ندوة تحت عنوان "طلال مداح فنه وموسيقاه".

يشار إلى أنّ الرياض، العاصمة السعودية، قد شهدت تكريم الفنان الراحل طلال مداح خلال حفلات "ليالي النغم الأصيل" التي أقيمت على مسرح مركز الملك فهد الثقافي، في يناير الماضي، بمشاركة الفنانين الرواد الذين أثرَوْا الحركة الفنية السعودية محليًّا وخارجيًّا.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X