بالفيديو والصور: في يوم ميلاده الـ 43.. محمد حماقي 15 عاماً من النجومية

محمد حماقي
صور نادرة لمحمد حماقي في بداياته الفنية
محمد حماقي فاز بجائزة مهرجان Big Apple Music Awards للعام 2016
محمد حماقي
محمد حماقي وسمير غانم وابنته دنيا من كواليس تصوير مسلسل لهفة
محمد حماقي
محمد حماقي وزوجته نهلة الحاجري
محمد حماقي ودنيا سمير غانم من مسلسل لهفة
محمد حماقي
محمد حماقي
محمد حماقي عضو لجنة تحكيم الموسم الرابع من برنامج The Voice
محمد حماقي
محمد حماقي وبوست ألبوم عمره ما يغيب
محمد حماقي
محمد حماقي
15 صور

يحتفل اليوم الرابع من نوفمبر النجم المصري محمد حماقي بعيد ميلاده الـ 43، ليتوج 15 عاماً من نجومية بدأها العام 2003 مع صدور ألبومه الأول، مستفيداً من خبرات كبيرة قبلها ومحققاً الكثير من الإنجازات التي توجت هذا العام بوضعه على منصة تحكيم The Voice، "سيدتي نت" يتذكر معكم أهم محطات محمد حماقي نحو النجومية.

اسمه بالكامل محمد إبراهيم محمد الحماقي من مواليد 4 نوفمبر 1975 بمدينة القاهرة.

تخرج من كلية التربية الموسيقية جامعة حلوان، وبدأ مسيرته بالغناء ضمن الكورال الذي يصاحب أغلب تسجيلات ألبومات نجوم الساحة الغنائية، ولكنه تميز ضمن فريق كورال المطرب مصطفى قمر.

قدم أول أغانيه "الحلو يحب الحنية" عام 1997 في ألبوم غنائي بعنوان "لقاء ال نجوم3" والذي شارك فيه المغني "محمد منير" و "حميد الشاعري" والمطربة المعتزلة "حنان".

صدرت له عدة أغاني منفردة وعلى فترات متباعدة، في 2000 شارك "حماقي" في أوبريت "القدس هترجع لنا" والذي ساهم في معرفة الجمهور به.

أصدر "حماقي" ألبومه الغنائي الأول عام 2003 بعنوان "خلينا نعيش" بعد أن قدمه الموزع الموسيقى "طارق مدكور" للمنتج الفني "نصيف قزمان" صاحب شركة صوت الدلتا للإنتاج الفني والذي تحمس له كثيراً، وحقق ألبوم "حماقي" نجاحاً كبيراً.

أصدر بعدها عدة ألبومات منها "خلص الكلام" عام 2006، و"بحبك كل يوم" 2007، ثم ألبوم "ناويها "2008، و"حاجة مش طبيعية" عام 2010، و"من قلبي بغنى" عام 2012، ثم ألبوم "عمره ما يغيب" 2015.

انضم في العام الجاري لعضوية لجنة تحكيم The Voice بالموسم الرابع سنة 2018.

حائز على الأسطوانة البلاتينية لتحقيق ألبومه "خلص الكلام" على أعلى مبيعات في الشرق الأوسط لعام 2006.

نال جائزة أفضل أغنية من موبينيل ميوزك أورد عن أغنية "أحلى حاجة فيكى" عام 2007، وفاز بجائزة الموركس دور كنجم الشباب العربي عام 2008.

حائز أيضاً على جائزة "MTV EMAs" العالمية لأفضل مطرب عربي لعام 2010، وبنفس العام حصل على جائزة نجوم إف إم ميوزك أورد كنجم 2010 أفضل مطرب.

منح جائزة أفضل مطرب عربي من مهرجان جوائز تايكي عام 2012.

نال جائزة أفضل مطرب وأفضل ألبوم (من قلبي بغني) من مهرجان جوائز Middle East Music Awards (MEMA لعام 2015.

عام 2015 أصبح أول مطرب مصري يفوز بجائزة صانع الجودة في مصر.

فاز بجائزه أفضل فنان في الشرق الأوسط من مهرجان Big Apple Music Awards للعام 2016.

مشوار محمد حماقي الفني كاد أن يتوقف تماماً في يوليو 2011 عندما تعرض صحية مفاجئة مع إصابته ب 3 جلطات في القلب ولكنه تعافى منها بعد أن خضع لعملية جراحية عاجلة وسمح له الأطباء بالعودة إلى الغناء.

تزوج من المغربية نهلة الحاجري في 7 ديسمبر 2011، وهي من خارج الوسط الفني وانفصل عنها في يوليو 2014، وعاد إليها بعد سنتين من الانفصال بعدما أهداها أغنية "ما بلاش"، وفي 06 يونيو 2017 أنجبت زوجته نهلة طفلة سماها فاطمة.

حماقي أحد نجوم الغناء القلائل الذين لم يقدموا أفلاماً سينمائية ولكنه قدم نفسه كممثل مرة واحدة فقط كضيف شرف إحدى حلقات مسلسل "لهفة" مع النجمة دنيا سمير غانم.

غيابه كممثل عن أفلام السينما لم يمنع حضوره كمطرب إذ قدم3 أغان في 3 أفلام مهمة، آخرها كانت أغنية "اللقاء" لفيلم من 30 سنة الذي جمع عدداً كبيراً من نجوم السينما ومن بينهم أحمد السقا، منى زكي، شريف منير، وميرفت أمين، كما قدم أغنية "ذكرياتك ميح" لفيلم "زهايمر" للفنان عادل إمام، وأخيراً أغنيته "واحدة واحدة"، التي بدأ بها علاقته بالسينما في فيلم "جعلتني مجرما" للنجم أحمد حلمي.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"