طرق العناية بالبشرة لصاحبات البشرة الدهنية

العناية بالبشرة
العناية بالبشرة لصاحبات البشرة الدهنية
البشرة الدهنية
طرق العناية بالبشرة لصاحبات البشرة الدهنية
صاحبات البشرة الدهنية
الشوفان للعناية بالبشرة
اساليب العناية بالبشرة لصاحبات البشرة الدهنية
الليمون للعناية بالبشرة
القهوة للعناية بالبشرة
الخيار للعناية بالبشرة
العناية بالبشرة
12 صور

تجد صاحبة البشرة الدهنية نفسها أمام الكثير من المشاكل عند وضعها للـ مكياج أو عند تغيّر الطقس أو سواها من المشاكل الأخرى.
العناية بالبشرة الدهنيّة ليست بالمهمّة السهلة، فهي نوع من البشرة تتعرّض للكثير من المشاكل مقارنة بسواها من الأنواع الأخرى، من جهة البثور التي تظهر على سطحها، البقع الداكنة، الرؤوس السوداء وغيرها....


كيفيّة الاعتناء بالبشرة الدهنيّة

•أوّلاً، الاكتفاء بغسل الوجه مرّتين في اليوم، مرّة في الصباح وأخرى قبل الخلود إلى النوم فقط ، إلّا في حالة التعرّق الشديد يسمح بغسله مرّة في منتصف النهار. وذلك لتحافظ البشرة على ترطيبها الطبيعيّ.

•استخدام مستحضرات عناية خاصّة بالبشرة الدهنيّة تحتوي على Benzoyl peroxide، حمض الغليكوليك Glycolic وحمض الساليسليك Salicylic، جميعها أحماض تعالج البثور، حبّ الشباب، الصدفيّة، الإكزيما، تزيل خلايا الجلد الميت، تحارب الالتهابات والجراثيم....
•الامتناع عن فرك أو تدليك البشرة تجنّباً لزيادة إفرازات البشرة.


•الترطيب، جزء هامّ من مراحل العناية البشرة الدهنيّة، ليس كما يظنّ خطأ أنّ هذا النوع من البشرة لا يحتاج للترطيب اعتقاداً بأنّ الزهم الذي تفرزه البشرة كافٍ، بل على العكس، يجب ترطيبها على الدوام وبشكل منتظم على أن يتمّ اختيار الكريمات المناسبة لنوعها تكون خالية من الزيوت.

التقشير، أيضاً خطوة لا تقلّ أهميّة عن سابقاتها، وذلك لإزالة طبقات الجلد المتراكمة على سطحها والكشف عن أخرى جديدة خالية من البثور والبقع وغيرها...



تقشير البشرة الدهنيّة تحديداً لا يحتاج إلى الجلسات المكلفة التي تقدّمها مراكز التجميل والعناية بالبشرة، فيمكن لأيّ سيّدة أو فتاة أن تعمد إلى تحضير بعض الأقنعة، تتوفّر موادّها في أيّ منزل والاستفادة من خصائصها للحصول على بشرة أكثر نضارة وحيويّة...

مقشّر الخيار


تقسم حبّة من الخيار إلى قسمين، أو تقطّع إلى شرائح تفرك بها البشرة بحركات دائريّة وإلى الأعلى لمدّة 3 - 5 دقائق ومن ثمّ تشطف بالماء البارد.

يزيل الخيار الزهم الفائض عن سطح البشرة ويعمل على تضييق المسامّ المتّسعة، ليمنح بذلك البشرة إشراقة طبيعيّة.

مقشّر القهوة


الكافيين الذي تحتويه القهوة أو البنّ ينشّط البشرة ويمنحها توهّجاً طبيعيّاً، إذْ إنّه يعمل على تنشيط الدورة الدمويّة، ما ينعكس صحّة على البشرة. القهوة أيضاً غنيّة بمضادّات الأكسدة التي تزيل خلايا الجلد الميت.

تخلط ملعقتان من البنّ مع ملعقة من الزبادي ويوزّع المزيج على بشرة الوجه ويترك لدقيقتين أو ثلاث ومن ثمّ يفرك برفق بحركات دائريّة. يفضّل تركه لمدّة 5 دقائق لنتيجة أفضل ويغسل فيما بعد بالماء البارد.

مقشّر الشوفان


تمزج كميّة من الشوفان، مع العسل والزبادي، فتتكوّن عجينة توزّع على البشرة وتترك لمدّة 10 دقائق. بعد مرور الوقت المطلوب، تفرك بحركات دائريّة من 3 إلى 4 دقائق ويغسل الوجه كالمعتاد.


الشوفان يعتبر مطهّراً فعّالاً للبشرة التي تعاني من البثور وحبّ الشباب، يزيل طبقات الجلد الميتة وكذلك اللّبن له الفوائد نفسها إضافة إلى أنّ هذا الأخير يهدّىء من هيجان والتهابات البشرة والتي تعاني منها تحديداً البشرة الدهنيّة، أمّا العسل، فهو أيضاً معقّم ومرطّب طبيعيّ للبشرة.

عصير اللّيمون


يضاف السكّر والعسل إلى عصير اللّيمون، وتخلط جيّداً مع ضرورة الإبقاء على بلّورات السكّر ظاهرة. يوزّع المزيج على بشرة الوجه ويفرك لمدّة 2-3 دقائق ومن ثمّ تغسل كالمعتاد.


يعمل عصير اللّيمون على تضييق المسامّ، ما يقلّل من نسبة إفرازها للزيوت، كما أنّه معقّم لهذه المسامّ ولا ننسى بأنّه يعمل على تفتيح البشرة وإزالة البقع الداكنة والشوائب العالقة.

 

تابعي أيضاً:

 قناع العجين بالفاكهة لترطيب البشرة في الصيف

زبدة الشيا والألوفيرا لخدود أسمن ووجه أكثر امتلاءً

باديكير القدم.. كيف تحضّرينه في منزلكِ لتفادي مشاكل الصالونات

 

تابعي أيضاً بالفيديو:نصائح لإعادة نضارة البشرة بعد فصل الصيف