جمال /مكياجك

إليكِ الدليل الشامل لفراشي المكياج الأساسيّة لمجموعتكِ

فراشي المكياج
ريشة البودرة
الريشة الكبيرة إلى اليسار مخصّصة لتنظيف بقايا المكياج تحت العينين
ريشة مزدوجة للحاجبين والأيلاينر وأحمر الشفاه أيضًا
مجموعة فراشي المكياج
الريشة المشطوبة لتطبيق الأيلاينر
ريش أساسية لمجموعتك
الفراشي ذات النوعية الجيدة تصنع كل الفرق في تطبيق المكياج
مجموعة واسعة من ريش المكياج
ريشة بودرة الوجنتين أو البلاشر

فراشي المكياج متعدّدة الأشكال والأحجام والكثافات. لذلك، غالبًا ما تحتار السيّدة، أيّ ريشة تستخدم لكلّ مستحضر تجميل. هناك فرشاة للبلاشر أو بودرة الوجنتَيْن، وريشة لـكريم الأساس أي الـ"فاونديشن"، وهناك ريشة لـظلال العيون، وأخرى للأيلاينر...
الخيارات واسعة وتكاد لا تحصى. ما يزيد المسألة تعقيدًا، أنّ فراشي المكياج ذات الجودة العالية، تأتي عادة ضمن مجموعة مرقّمة، وخالية من أيّ دليل، أو اسم يدلّ على طريقة استخدامها.
باستثناء خبراء التجميل، تبدو فراشي المكياج أشبه بلغزٍ، يصعب حلّه.

شاهدي أيضاً بالفيديو:طريقة تنظيف اسفنجة المكياج


لذلك، في هذا التقرير، نقدّم لكِ دليلًا سهلًا وبسيطًا، يساعدكِ في استخدام فراشي المكياج المناسبة، من أجل ضمان نتيجة مثاليّة عند تطبيق مستحضرات المكياج أو التجميل.
المؤكّد أنّ المكياج اليوميّ للسيّدة العاديّة، أو للشّابة لا يحتاج إلى الكثير من الأدوات المعقّدة. لذلك، فإنّ هذا الدليل يرتبط بفراشي المكياج الأساسيّة.

  1. المجموعة الأولى:

    فرشاة كريم الأساس:
    تأتي هذه الفرشاة على شكل مسطَّح، ومروّس من الوسط. تساعد هذه الفرشاة في تطبيق كريم الأساس بتركيبة الكريم أو التركيبة السائلة، بشكل مثاليّ، أي على نحو يضمن تغطية كاملة، في ظلّ طبقة رقيقة. لذلك، حان الوقت لتستغني عن الإسفنجة وأصابعكِ عند تطبيق كريم الأساس. يجب أوّلًا أن تبدئي من وسط الوجه باتجاه الأطراف.
    البلاندر:
    لعلّكِ سمعتِ الكثير عن البلاندر، هذه الاسفنجة المروّسة والمضغوطة. ولعلّكِ صادفتِ هذه الاسفنجة، ولم تعلمي ما هي. الواقع أنّ الـ"بلاندر"، يجب أن تُبلَّل بالمياه لكي تكتسب حجمًا أكبر، ثمّ تُجفّف قليلًا بمنشفة نظيفة قبل أن تُستخدَم في عملية فرك الهايلايتر، أو كريم الأساس، سواء في المكياج العاديّ أو الـ"كونتورينغ".
    إنّ بلّ البلاندر بالمياه يمنعها من امتصاص مستحضر التجميل، كريم الأساس أو سواه، ناهيك عن أنّه يسمَح بمزج أفضل للمكياج.
    استخدمي جوانب الاسفنجة لمدّ مستحضَر التجميل على وجهكِ. أمّا الرأس المروّس، فاستخدميه لكي تصلي إلى الزوايا الجانبيّة من أنفكِ.
    إضافة إلى استخدامها لمدّ كريم الأساس، تُستخدَم البلاندر لتطبيق البلاشر بتركيبة الكريم، ولإزالة الكميّة غير المرغوب فيها من المكياج.
     

  2. المجموعة الثانية:

    فرشاة البلاشر أو بودرة الوجنتَيْن:
    تتمتّع برأس مسطّح وجوانب مدوّرة، يمكن استخدامها لتطبيق البرونزر، والبودرة المضغوطة، والبودرة الحرّة. هدفها توزيع كميّة المكياج بالتساوي على كامل بشرة الوجه، وأحيانًا العنق، والجسم.

    فرشاة تنظيف بقايا المكياج:
    عمومًا تحاكي هذه الريشة المسطّحة، المكنسة المنزليّة الناعمة. تأتي على شكل نصف دائرة مسطّحة. يمكن استخدامها من أجل تنظيف بقايا المكياج تحت العينين، مثلًا ظلال العيون الذي يُمكِن أن يتساقط تحت العينين.

    فرشاة الأيلاينر:
    تتمتّع هذه الريشة الصغيرة برأس مشطوب. تُستخدَم من أجل تطبيق الأيلاينر المجنّح، سواء الرفيع أو العريض.

    فرشاة الحاجبين:
    تُستخدَم لتمشيط الحاجبين بالاتجاه المرغوب فيه، عموديًّا أو أفقيًّا.

    فرشاة ظلال العيون:
    تُستخدَم لتطبيق ظلال العيون وفركه على نحو مثاليّ، باعتماد تقنيّة التظليل (Shadowing).

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X