بالفيديو: كيف نجت إلهام شاهين من الإصابة بمرض السكري؟

إلهام شاهين
إلهام شاهين
إلهام شاهين
إلهام شاهين
إلهام شاهين
إلهام شاهين
إلهام شاهين
7 صور

كشفت الفنانة إلهام شاهين للمرة الأولى عن تعرضها "لمخاطر مرض السكري"، مؤكدة أنها كانت على حافة الإصابة بمرض السكري وأن طبيبها حذرها من كونها على وشك الإصابة به إذا لم تلتزم بتعليمات الطبيب.

أشارت شاهين أثناء مشاركتها في ماراثون خيري لصالح مرضى السكري، إلى أنها شعرت بخوف شديد من المرض، وأضافت في تصريحات لبرنامج "كلام رنوووش" الذي تقدمه الإعلامية رانيا بدوي، مؤكدة أن مخاوفها تضاعفت بسبب وجود "تاريخ عائلي" مع المرض.

وقالت: "شعرت بخوف شديد جداً من الإصابة بالمرض خاصة وأن لديّ تاريخاً عائلياً كبيراً من ناحية الأم والأب حيث أصيب الاثنان بمرض السكري إضافة إلى إصابة شقيقي الأصغر بنفس المرض وهو ما جعلني حالة مرجحة للإصابة بالمرض بحكم التاريخ الوراثي للمرض".



وتابعت قائلة: "ومن هنا اتخذت قراراً ألا أتوقف عن ممارسة رياضة المشي نصف ساعة على الأقل ثلاث أو أربع مرات في الأسبوع إلى جانب الالتزام بحمية غذائية لتخفيف وزني ."

يذكر أن ماراثون الجري أقيم بمبادرة من داليا بدراوي مدربة (الكروس فيت ) بالتعاون مع Sodic و control NGO والتي حكت تجربتها كيف انتصرت وقهرت المرض وكيف استطاعت أن تتسلق أعلى جبل في أوروبا كما أنها أم لثلاث فتيات ولم تمنعها إصابتها بالسكري من النوع الأول من ممارسة حياتها بشكل طبيعي .