فن ومشاهير /أخبار المشاهير

ليوناردو دي كابريو في ذكرى ميلاده .. ماذا تعرفون عنه

ليوناردو دي كابريو
ليوناردو دي كابريو
ليوناردو دي كابريو
ليوناردو دي كابريو
ليوناردو دي كابريو
ليوناردو دي كابريو
ليوناردو دي كابريو

يحتفل العالم اليوم بميلاد أحد الممثلين الأكثر شهرة ووسامة في هوليوود الممثل  ليوناردو دي كابريو Leonardo Di Caprio  واسمه الكامل  ليوناردو ويلهلم دي كابريو Leonardo Wilhelm DiCaprio وعرف أنه سمّي باسمه تيمناً بالرسام الايطالي الشهير ليوناردو دافنتشي وسبق أن لعب دور الرسّام في أحد أشهر أفلامه " التايتانيك" علماً أنه لم يكن هو الرسّام الحقيقي في الفيلم.

من مواليد 11 نوفمبر، وُلد دي كابريو في مدينة لوس أنجلوس بكاليفورنيا، وهو الابن الوحيد لوالديه.

صور قصر ليوناردو دي كابريو الجديد


هو ممثلٌ ومنتج أفلامٍ أمريكيٌّ سحر الفتيات حول العالم بجاذبيته في فيلمه الأشهر على الإطلاق التايتانيك والذي كان سبب شهرته .

فائز بجائزة الأوسكار عن دوره في فيلم العائد (The Revenant) عام 2016 ورُشّح خمس مرات أخرى لنفس الجائزة، كما رُشِّح لأربع جوائز بافتا فاز بواحدة منها عن دوره في نفس الفيلم . ورُشّح أيضا لإحدى عشرة جائزة من جوائز غولدن غلوب فاز بثلاثة منها، هي جائزة أفضل ممثلٍ دراميٍّ عن أداءه في فيلم الطيار (The Aviator) سنة 2004، وجائزة أفضل ممثلٍ في فيلمٍ كوميديٍّ أو موسيقي عن أداءه في فيلم ذئب وول ستريت (The Wolf of Wall Street) سنة 2013، وجائزة أفضل ممثل درامي عن أدائه في فيلم العائد عام 2015. ترشح أيضاً للعديد من الجوائز الأخرى كجائزة نقابة ممثلي الشاشة، وجائزة ستالايت.

بدأ دي كابريو مسيرته بالظهور في الإعلانات التجارية قبل حصوله على أدوارٍ ثانويّةٍ في المسلسلات في بداية التسعينات.

وحصل على أوّل دورٍ سينمائيٍّ له عام 1991 في فيلم الخيال العلمي المخلوقات 3، إلّا أن أوّل ظهور كبيرٍ له في السينما كان سنة 1993 في فيلم حياة هذا الفتى إلى جانب الممثل روبرت دي نيرو.
شارك بدورٍ ثانوي في فيلم ما الذي يضايق جيلبرت جريب عام 1993، وترشّح بفضله لجائزة الأوسكار لأفضل ممثلٍ مساعدٍ.

الصور: ليوناردو دي كابريو يرتبط بشابة تصغره بـ23 عامًا


شارك بأدوارٍ رئيسيّةٍ في فيلم مذكرات كرة السلة عام 1995، وروميو وجولييت في عام 1996، قبل أن يُحقق شهرةً عالميّةً من خلال فيلم تيتانيك للمخرج جيمس كاميرون سنة 1997، الفيلم الذي أصبح أعلى الأفلام حصولاً على إيراداتٍ حتى سنة 2010 .

منذ بداية الألفية الثانية ، ترشح للعديد من الجوائز لأدواره الرئيسيّة المُختلفة في أفلامٍ مثل أمسكني لو استطعت في 2002، عصابات نيويورك في 2002، الطيار في 2004، الألماس الدموي في 2006، المغادرون في 2006، الطريق الثوري في 2008، وفيلمي جزيرة المصراع وبداية سنة 2010،[6] وجانغو الحر في 2012، وفيلم ذئب وول ستريت في 2013 الذي ترشّح عن طريقه لجائزة الأوسكار لأفضل ممثل لكنه لم ينل الجائزة إلاّ في العام 2016 عن دوره في فيلم العائد الذي فاز عنه بجائزة الجولدن جلوب، وجائزة الأوسكار عن فئة أفضل ممثل وذلك بعد 22 عاماً من ترشيحه لنيل هذه الجائزة.

ليوناردو ديكابريو في مظاهرة تندّد بالتغيّر البيئي


يمتلك دي كابريو شركة إنتاج اسمها Appian Way Productions، والتي تشمل إنتاجاتها أفلامٍ مثل اليتيمة سنة 2009، وهو ناشطٌ بيئيٌ على نطاق واسع ومعروف بتبرعاته الكبيرة لصالح الأنشطة البيئية حول العالم. وسبق وتبرعت مؤسسته بملغ 20مليون دولار لمكافحة التغير المناخي ، وشارك كمنتجٍ تنفيذي للفيلم الوثائقي Before The Flood، الذي يتناول قضية التغيّر المناخي والتأثيرات السلبية لعمليات التصنيع وزيادة الاستهلاك على صحة الكوكب، من خلال مقابلات مع زعماء عالميين وأساتذة جامعات وباحثين في المجال.

وعلى الرغم من علاقاته المتعددة والتي غالباً ما تكون بعارضات أزياء ومن بينهن من هنّ أصغر منه سناً بفارق كبير إلا أنه لم يتزوج حتى الآن .

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X