أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

ضبط 540 مخالفة لنظام الإقامة والعمل والتوطين بالدمام خلال شهر

مدير مكتب العمل بالدمام
ضبط 540 مخالفة لنظام الإقامة والعمل ومخالفة نظام التوطين بالدمام خلال شهر

نفذ مكتب عمل الدمام خلال شهر صفر 2519 زيارة تفتيشية على الأسواق، حيث تم ضبط 200 منشأة مخالفة وتم ضبط 260 عامل من العمالة المخالفة لنظامي الإقامة والعمل التي تعمل في السوق و240 نظام التوطين.

وأوضح مدير مكتب عمل الدمام عمير الزهراني، أن الحملة التفتيشية ضمت عددًا من المفتشين وبمرافقة الجهات الأمنية ووزارة التجارة وأمانة المنطقة الشرقية.

وأضاف أنه تم ضبط 260 عامل من العمالة المخالفة تعمل في السوق وجرى تسليمهم للجهات الأمنية لاتخاذ اللازم، وضبط 240 مخالفة نظام التوطين من نظام العمل والتي تحضر على صاحب العمل تشغيل عمالته في المهن المقصورة على السعوديين وتم ترحيل 40 عامل مخالفين للمادة 39 من نظام العمل والتي تنص على العمل لدى الغير، وقد تم التحقيق معهم وتمت احالتهم للجهات المختصة وتم تطبيق العقوبة بحقهم وترحيلهم حسب النظام.

وأكد الزهراني استمرار الحملات التفتيشية لمكتب العمل على منشآت القطاع الخاص في جميع القطاعات وأسواق العمل للتأكد من التزامها والعاملين فيها بلوائح وقرارات الوزارة المنظمة لسوق العمل، والقضاء على السلوكيات المخالفة لها، وحماية المواطنين وأصحاب الأعمال النظاميين من الظواهر والممارسات السلبية التي تخل بتوازنات السوق، وضبط العمالة التي تعمل في البلاد بطرق غير نظامية وتؤثر سلبًا على أمنه واقتصاده.

وجدد دعوته إلى جميع عملاء الوزارة بالإبلاغ عن مخالفات نظام العمل والقرارات الوزارية، من خلال الموقع الإلكتروني "معًا للرصد" على الرابط rasd.ma3an.gov.sa؛ أو الاتصال على هاتف خدمة العملاء الموحد (19911)، حيث ستتعامل الوزارة فوريًا مع البلاغات، وذلك حرصًا منها على تحسين وتطوير بيئة سوق العمل وضبطها.
4 مرفقات

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X