أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

سباق نسائي خيري في كورنيش الخبر

كورنيش الخبر
المؤتمر الصحفي

أعلنت اللجنة العليا المنظِّمة لسباق الجري الخيري في المنطقة الشرقية، الذي ينظَّم في 24 نوفمبر الجاري في الواجهة البحرية بكورنيش الخبر، مشاركة 2000 امرأة من مختلف الجنسيات والأعمار فيه للمرة الأولى، إضافة إلى 12 ألف رجل، و300 شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة.
أوضح ذلك عبدالعزيز التركي، رئيس اللجنة العليا للسباق، الذي قال: "من منطلق حرص اللجنة المنظمة على التعامل مع مختلف التحديات، والتطوير الدائم، ورفع سقف الطموح، فتحنا هذا العام باب المشاركة للنساء في السباق الخيري، وسيتم وضع كافة الترتيبات التي تشهدها السباقات المماثلة في مختلف دول العالم فيما يخص المشاركة النسائية، دعما وتمكيناً للمرأة السعودية، وتحقيقاً لأهداف الرؤية السعودية 2030".
وبيَّن التركي، أن اللجنة المنظمة للسباق حددت الساعة التاسعة صباحاً من السبت 24 نوفمبر موعداً لانطلاقة الماراثون النسائي، وقال: "ستكون المسافة التي يجب على المتسابقات قطعها نحو خمسة كيلومترات، وبعد وصولهن إلى خط النهاية، يبدأ سباق ذوي الاحتياجات الخاصة من أصحاب الهمم في تمام الساعة الواحدة ظهراً لمسافة ثلاثة كيلومترات، ثم يبدأ سباق الرجال في الساعة الثالثة عصراً لمسافة عشرة كيلومترات".
وأضاف التركي "خلال السباق ستكون هناك سيارة إسعاف كل 500 متر، وستتوفر المياه على طول خط السباق، وسنتابع المتسابقين والمتسابقات إلكترونياً طوال السباق".
وقال: "سيتم تنظيم عدد من الفعاليات المصاحبة لمدة عشرة أيام، تشتمل على أركان طبية، وأخرى للقراءة، كما سنعقد ندوات ومحاضرات وأنشطة اجتماعية وزيارات لتحقيق الأهداف المنشودة".

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X