لميس الحديدي.. جرأة في التقديم الإعلامي... وتميز بالعمل الصحفي

8 صور

يزخر الإعلام العربي بمذيعات متميزات أثبتن حضورهنّ وبقوة على الساحة الإعلامية بما يمتلكنه من مخزون ثقافي، وأداء متميز، واستطعن أن يدخلن عالم الشهرة من أوسع أبوابه، ويزاحمن شريكهنّ الرجل بكل جدارة وتفوق.
وتعد الإعلامية المصرية "لميس الحديدي" إحدى هؤلاء الإعلاميات؛ حيث نجحت بتسجيل اسمها في قائمة النجاح والشهرة بما تفردت به من حضور مميز، وتقديم حمل بصمتها الخاصة.
بطاقة تعريفية
ولدت الإعلامية "لميس علي محمد علي الحديدي" في السابع من نوفمبر، عام 1969م، بمدينة القاهرة. وتمتد "لميس" من عائلة جامعية مثقفة، فوالدها هو الأستاذ الجامعي وعميد كلية البنات في جامعة عين شمس علي الحديدي، أما والدتها فهي السيدة ليلى البحيري.
تزوجت "الحديدي" من الإعلامي "عمرو أديب"، وأنجبت منه ابنها الوحيد "نور الدين".
تحصيلها العلمي
تخرجت "لميس" من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، لتتجه مباشرة وبعد تخرجها للعمل الصحفي، كما تحمل شهادة الماجستير في الصحافة التلفزيونية.
دخولها عالم الإعلام
بدأت "الحديدي" حياتها المهنية في عالم الإعلام من خلال عملها في جريدة العالم اليوم، والتي تهتم بالشؤون الاقتصادية، لتنتقل فيما بعد للعمل الإعلامي من خلال إعداد وتقديم العديد من البرامج في القنوات المصرية.
أهم البرامج التي قدمتها
من أهم وأشهر البرامج التي قدمتها "لميس" برنامج "فيش وتشبيه"، وقامت بعمل برنامج في 2010 "من قلب مصر" على شبكة النيل الفضائية. وأيضًا قدمت برنامج "اتكلم"، وبرنامج "مانع وممنوع"، و"الاختيار الأصعب"، و "من قلب مصر".
وفي أعقاب ثورة 25 يناير عام 2011 انتقلت "الحديدي" إلى شبكة قنوات CBC حيث قدمت برنامج "نصف الحقيقة"، إضافة إلى البرنامج اليومي "هنا العاصمة".
ولم تكتفِ "لميس" بعملها كمقدمة ومعدة برامج فهي أيضًا تكتب مقالات رأي في جريدة "المصري اليوم".
جائزة وتكريم
حصدت الإعلامية "لميس الحديدي" في عام 2017 جائزة أفضل مذيعة، والتي منحتها إياها مؤسسة دير جيست.
كما حصلت على جائزة "الشجاعة الاستثنائية " من مؤسسة مي شدياق اللبنانية، وهي جائزة تمنح لتكريم الصحفيين الذين أبدوا شجاعة كبيرة خلال أداء واجبهم الإعلامي، وذللوا المخاطر لنقل الحدث وإيصال الخبر.