أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

احتفلا بشهر العسل مع ابنتهما... ماذا حدث؟؟

"جانين" و"شين سكوت" مع أبنائهما
الزوجان: "جانين" و"شين سكوت"
أثناء الرحلة
"أليسا" أثناء الرحلة

عاقبت محكمة بريطانية أبوين بالسجن ثلاثة أشهر وتغريمهما 2500 جنيه إسترليني؛ لأن ابنتهما غابت من المدرسة لقضاء عطلة شهر العسل، التي استغرقت خمسة أيام مع أبويها في نيويورك.


وبحسب موقع "ميرور"، أخذت "جانين" و"شين سكوت"، "أليسا" البالغة من العمر سبع سنوات، في عطلة الأحلام إلى نيويورك لمدة خمسة أيام، في اعتقاد أن "كيرى كوي" مديرة المدرسة ستمنح هذه العطلة على أساس ظروف استثنائية، لكن كيري صعدت الأمر للمحكمة، التي قررت تغريمهما 2500 جنيه إسترليني، وسجنهما لمدة ثلاثة أشهر.


"جانين"، 28 عامًا، قالت إن هذه كانت رحلة مرة واحدة في العمر؛ فهي تؤيد تمامًا الحضور المنتظم، ولكن كان ذلك ذكرى شهر العسل لديهما.


الزوجان وقفا أمام قضاة محكمة تيسايد بعد الترافع بعدم الإدانة بالجرائم الصارمة، وقالت الأم إن مديرة المدرسة أخبرتهما أنها لا تمنح الإذن إلا في ظروف استثنائية، إذا كانت "أليسا" مصابة بالتوحد؛ فبإمكانها أن تأخذ فترة زمنية أكثر هدوءًا من العطل المدرسية، أو إذا عانت من صدمة أو فاجعة عائلية، أو لقضاء عطلة دينية.


وكان سجل حضور "أليسا" في مدرسة "سانت جون" التابعة لمدرسة إنجلترا الابتدائية في ستوكتون أون تيز 92.5٪ العام الماضي، بدون غياب منذ ذلك الحين.


وادعت "جانين" أن سياسة المدرسة حول "الشهادات الطبية لجميع الأمراض" تضع الضغط على الآباء لإرسال الأطفال إلى المدرسة عندما يكونون ضعفاء.


"جانين" مستاءة للغاية، لدرجة أنها تخلت عن وظيفتها كعاملة في مجال دعم الصحة العقلية؛ لكى تصبح أمًا متفرغة إلى "أليسا"، وهي الآن في السابعة من عمرها، وشقيقها "روماني" عمره عام واحد.


أما عن مديرة المدرسة السيدة "كوي"، قالت إن الآباء حجزوا عطلة في الفصل الدراسي دون أية مناقشة مسبقة مع المدرسة؛ فلم يكن أمامهم أي خيار سوى طلب إصدار إشعار عقوبة ثابتة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X