فن ومشاهير /أخبار المشاهير

المطربة نهال نبيل تغني باللهجة الخليجية لأول مرة وجديدها "مفاجأة

الفنانة نهال نبيل
نهال نبيل في لقطة من كليب كان واحشني
نهال نبيل في لقطة من كليب كان واحشني
نهال نبيل في لقطة من كليب هنبدأ حياة
الفنانة نهال نبيل
الشاعر الطبيب علي الغامدي
نهال نبيل تتحدث للزميل رامي أمين
نهال نبيل في لقطة من كليب لو حبيت ترجع لي
نهال نبيل في لقطة من كليب لو حبيت ترجع لي
نهال نبيل في لقطة من كليب لو حبيت ترجع لي
الفنانة نهال نبيل
الفنانة نهال نبيل
نهال نبيل في لقطة من كليب هنبدأ حياة

تستعد المطربة المصرية نهال نبيل طرح أغنيتها المنفردة الجديدة التي حملت اسم "فيها شي" والتي تعدّ التجربة الأولى لها مع الغناء باللهجة الخليجية، وهي من كلمات الشاعر السعودي الطبيب علي الغامدي وألحان أحمد عبده، وقام بالتوزيع الموسيقي عبد الله عبد المجيد، وتمّ تسجيلها وتنفيذها بين أستديوهات القاهرة والبحرين. وستُطلق الأغنية قريبًا عبر موقع اليوتيوب، والمحطات الإذاعية المختلفة .

وتقول كلمات الأغنية :

فيها شي لو أسالك

قلي عادي أشتقتلك

قلي واحشني

أوضح كيف لك

****

تدري ما يكفيني صوتك

وحده صوتك مو كفايا

يمكن أهدا لو أشوفك

وأشعر بحضنك دفايا

***

يا حبيبي.. حبي مو معقول

لا تفكر قول.. قول أحتجت لك

يعني فيها شي؟ لا لا لا..

****

وكانت المطربة نهال أطلقت ألبومها الأول "مفاجأة" يوم 11 نوفمبر الجاري، وضمّ 10 أغنيات، منها ثلاثة أغنيات من ألحان نهال نفسها، وهي "مفاجأة"، و"باركولي عليه"، و"كان واحشني"، وباقي الأغنيات هي، "لوحبيت ترجعلي"، "مخلصة "، " لوبيحبك هيرجع" ،"١٨ سنة"، "أستأذنك"، " ٣ مرات"، "هنبدأ حياة" تعاونت فيها مع الشعراء تامر حسين، خالد أبو الفتح، خالد تاج الدين، محمد عاطف، أحمد سامي، رنا طارق، سامي علي. والملحنين وليد سعد، شريف تاج، أحمد حسين، كريم بغدادي. وقام شقيق المطربة د. خالد نبيل بتوزيع الموسيقي لجميع أغاني الألبوم، وهو من إنتاج المطربة بمشاركة والداها وشقيقها د. خالد نبيل.

عن ألبوم "مفاجأة" تقول نهال إنها بذلت جهداً كبيراً في مرحلة اختيار الكلمات، واختيار أشكالاً توزيعية وموسيقية مختلفة بمساعدة شقيقها. وعن موهبتها في التلحين والإخراج قالت: "إلى جانب الغناء أحب التلحين، وأتقن العزف على آلتيّ الجيتار والبيانو، ولدي عدّة ميول فنية في الإخراج والمونتاج"

وكانت المطربة نهال نبيل كثّفت نشاطها الفني في الفترة الماضية، فطرحت أغنيتين "فيديو كليب" وهما "كان واحشني" من ألبوم "مفاجأة " التي صوّرتها في فرنسا، عبر قناة "مزيكا" على اليوتيوب، وهي من كلمات تامر حسين وألحان وإخراج نهال نبيل نفسها، والكليب الثاني "لو بيحبك هيرجع" كلمات تامر حسين ولحن أحمد حسين وإخراج نهال نبيل. وسبق أن صوّرت نهال ثلاثة أغنيات من الألبوم، إثنتان من إخراجها، وهما: "أستأذنك كلمات تامر حسين وألحان أحمد حسين، و"لو حبيت ترجعلي" كلمات أحمد سامي وألحان وليد سعد، و"هنبدأ حياة" كلمات خالد تاج الدين وألحان أحمد حسين، وإخراج إسلام هشام.

وفي دردشة "سيدتي نت" مع الشاعر الغنائي الطبيب علي الغامدي تحدّث عن تجربة نهال نبيل في أداء اللهجة الخليجية لأول مرة عبر تقديمها أغنية " فيها شي"، قال:" الكثير من المطربين غير الخليجيين يجدون صعوبة في أداء الأغاني باللهجة الخليجية، خصوصاً الأغاني الإيقاعية على وزن 3/4، ولكن تجربة المطربة نهال نبيل في أغنية "فيها شي" أقل ما يقال عنها إنها احترافية، ولعل تلوين حنجرتها أثناء غنائها هو أحد مميزات صوتها وروعة أدائها، وأعد الجمهور بصوت نسائي مميّز قادم إلى الساحة الغنائية الخليجية" .

أما المطربة نهال نبيل قالت لـ "سيدتي نت" عن تجربتها في الغناء باللهجة الخليجية :"إن الأغنية الخليجية لها أصول وثقافة، وأنا حريصة على تقديمها بشكل مميّز، لأن الجمهور الخليجي واعٍ ومتذوق للفن، خاصة أن أغنية "فيها شي" لا تحوي شيئاً واحداً بل أشياء على صعيد الكلمة واللحن والتوزيع الموسيقي. وتوجّهي للغناء باللهجة الخليجية نابع من حبي للأغاني والمقامات الخليجية، ومن المهم أن يتغنى المطربون بكل اللهجات العربية، لأن الموسيقى ثقافة يجب أن تتخطّى حاجز الجنسيات واللهجات. وأنا سعيدة جداً بتعاوني مع الشاعر الغنائي الطبيب علي الغامدي صاحب الأسلوب الرائع واللغة العذبة على، وهو الذي ترنَّمْ بأشعاره نجوم الساحة الغنائية في السعودية والعالم العربي".

يذكر أن نهال نبيل قدمت مؤخراً حفلات مختلفة، منها حفلة في السابع من نوفمبر الجاري في دار الأوبرا المصرية ضمن مهرجان الموسيقى العربية في دورته السابعة والعشرون، وفي اليوم السادس أكتوبر الفائت أحيت حفلة في لوس أنجلوس .

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X