فن ومشاهير /أخبار المشاهير

أصالة تتغنى في القصيم لأول مرة .. ونوفمبر يحتضن الأوبريتات الوطنية

من أوبريت منطقة تبوك
راشد الفارس من اوبريت منطقة حائل
الشاعر فهد المساعد
رابح صقر من اوبريت منطقة عرعر
محمد عبده في أوبريت منطقة حائل
ماجد المهندس ومصمم الازياء سراج سند من اوبريت عرعر

احتفت المنطقة الشمالية بروح الأوبريتات الوطنية التي أُقيمت في هذه الأيام، حيث تميَّز الأوبريت الذي أُقيم في العشرين من نوفمبر الجاري، بحضور فنان العرب محمد عبده الذي صدح بأغنية وطنية من ألحانه ومن كلمات الشاعر بدر بن عبد المحسن، وارتجل كعادته في أداء الأغنية الوطنية، وفور بث الأوبريت الغنائي تداول الناشطون عبر منصات التواصل الاجتماعي فيديو من الأوبريت الغنائي الذي تصدَّر الترند السعودي ليومين متتاليين، لما يحمله من كلمات ارتجالية وروح وطنية كبيرة، وحظي بحضور الآلاف من الجنسين أمام القيادة الرشيدة في مدينة تبوك.

"سيدتي: وراء الكواليس في أوبريت " أئمة وملوك" في مهرجان الجنادرية الـ 32 ...


وفي ليلة الـ21 من نوفمبر صدح فنان العرب محمد عبده ورابح صقر وماجد المهندس في أوبريت غنائي لأهالي منطقة عرعر الشمالية، وحمل عنوان "وقفة فخر"، وكان اسمًا على مُسمى، وهو من كلمات الشاعر فهد المساعد وألحان رابح صقر التي أضفت اللمسات الإبداعية في إعادة تعريف وتوظيف فن "الدحة" السعودي، الذي عُرف به أهالي المنطقة الشمالية، ويعتبر أحد أبرز الفنون في المنطقة، وهو ما أضاف لمسة مميزة للأوبريت الوطني.
ووصف رواد مواقع التواصل الاجتماعي الأوبريت بالاستثنائي والرائع، لما تضمنه من محتوى ومضمون، ليصنَّف ضمن أجمل اللوحات الغنائية الفنية في المناسبات الوطنية، ولتنتعش المناطق الشمالية في المناسبات الوطنية التي اعتادت عليها.

"سيدتي نت" تابعت أوبريت الجنادرية 29 من القاهرة الى الرياض


وكانت البداية مع أوبريت منطقة القصيم، حيث شاركت الفنانة أصالة نصري كلاًّ من الفنانين ماجد المهندس وراشد الفارس وعايض، في عمل غنائي حمل عنوان "خير الأوطان"، ورغم أن الأصوات النسائية جرى العُرف على مشاركتها في أوبريتات "الجنادرية"، حيث شاركت بها الأصوات النسائية في عدة مرات، فإن أصالة نصري تغنَّت لأول مرة في "القصيم" وسط أجواء احتفالية ضخمة في السادس من نوفمبر الجاري.
وفي السابع من نوفمبر قاد الفنان راشد الفارس أوبريت أهالي منطقة "حائل" منفردًا، وأبدع بدوره في الأداء الغنائي، كما يحظى الفارس بالمشاركات المتميزة في الأوبريتات الوطنية التي كان من ضمنها أوبريت "أئمة وملوك"، الذي أُقيم في فبراير الماضي.
وفي سياق متصل تم تنسيق تصميم أزياء الفنانين المشاركين في الأوبريتات الوطنية في نوفمبر، بإشراف المصمم سراج سند الذي استوحى من خلالها الموروث السعودي الوطني الممتزج ما بين الفخامة والأصالة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X