أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

رئيس تقويم التعليم: "معايير المناهج" يحقق 19 هدفاً من رؤية 2030

رؤية 2030
جانب من الورشة التي عقدت في الرياض
رئيس تقويم التعليم معايير المناهج يحقق 19 هدفاً من رؤية 2030

قال رئيس هيئة تقويم التعليم الأمير الدكتور فيصل بن عبدالله المشاري، أن "برنامج المعايير الوطنية لمناهج التعليم العام" يسعى إلى تحقيق أكثر من 19 هدفاً من أهداف رؤية المملكة 2030.
وجاء ذلك خلال ورشة عمل عقدتها الهيئة، ممثلةً بـ "برنامج معايير مناهج التعليم" لمراجعة معايير مناهج التعليم العام وتطويرها من وجهة نظر الجهات ذات العلاقة، بمشاركة 175 مرشحاً يمثلون 82 جهة من الوزارات والهيئات والجمعيات السعودية ذات العلاقة بمجالات التعلم التخصصية والفرق العلمية، وذلك في فندق كراون بلازا بالرياض.
وتهدف الورشة إلى التعريف بالمعايير الوطنية لمناهج التعليم العام، من حيث الأهداف والبنية والمكونات وأهميتها في إحداث تطوير نوعي لنواتج التعلم.
وأكد الأمير فيصل، أن الحديث عن بناء معايير مناهج التعليم والتخطيط لها وتطبيقها هو حديث عن صناعة الأجيال القادمة وتشكيل هويتهم مما يتطلب توخي جميع سبل النجاح لإعدادهم للحياة العامة ووظائف المستقبل في عصر أصبح التغيير هو السمة البارزة فيه.
وأشار رئيس الهيئة، إلى وضع مضامين التعليم العام في سياق تربوي تطبيقي، يرتكز على الدين الإسلامي والعناية باللغة العربية، وعلى مضامين الهوية والمواطنة المسؤولة، وغرس قيم الولاء والانتماء الوطني، وتعزيز قيم الوسطية، والتسامح، وثقافة العمل الجاد، والإيجابية، وتنمية الاقتصاد الرقمي ودعم ثقافة الابتكار وريادة الأعمال وغيرها من الأهداف المهمة، ومن هنا تعظم المسؤولية في إعداد هذه المعايير.
الجدير بالذكر أن المؤتمر مُقرر عقدة في الرياض في الفترة من 4 – 6 ديسمبر 2018م، ويهدف إلى تأسيس خطوات عملية يجب أن تتبناها مؤسسات التعليم والتدريب في مستوياتها المختلفة، في مجال إكساب المهارات المستقبلية، ويمكنها من تقويمها وقياس مدى تمكن خريجي البرامج المختلفة منها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X