أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

50 مليون دولار مساعدة سعودية عاجلة عبر "أونروا" للفلسطينيين

تعبيرية

منذ عقود، والمملكة العربية السعودية من أوائل الدول المساندة للشعب الفلسطيني الرازح تحت نير الاحتلال، وتواجه وكالة الأونروا الدولية التابعة للأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، حالياً، أصعب محنة في حياتها جراء قطع الولايات المتحدة الأمريكية مساعداتها المالية لها، ما جعل المملكة العربية السعودية تتحرك بسرعة لتقديم يد العون لها بأسرع وقت ممكن.
وفي هذا الإطار أعلنت السعودية الأربعاء، عن تقديم 50 مليون دولار أميركي إلى وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين: «أونروا»
وأعلن المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، عبدالله الربيعة، في مؤتمر صحافي في الرياض مع مفوض عام الأونروا بيار كرانبول، عن تقديم المبلغ للوكالة، التي تعاني من أزمة في التمويل منذ أشهر.
وتعمل الأونروا في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة والأردن ولبنان وسوريا، وتوفر للفلسطينيين التعليم الابتدائي والثانوي، والخدمات الصحية، فضلاً عن مختلف مشاريع البنية التحتية للمخيمات في فلسطين والدول العربية المستضيفة لمئات الألاف من الفلسطينيين.
واعتمدت أونروا، على ميزانية حجمها 1.2 مليار دولار لعام 2018، لكنها واجهت فجوة قدرها 446 مليون دولار، عندما أعلنت إدارة الرئيس الأميركي ترامب أنها ستقطع مساعداتها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X