أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

إضافة الفلسفة والقانون والمهارات التقنية إلى مقررات "الثانوية"

الدكتور أحمد العيسى

كشف الدكتور أحمد العيسى، وزير التعليم السعودي، خلال مشاركته في الجلسة الرئيسة من المؤتمر الدولي لتقويم التعليم "تطوير" جديد مناهج المرحلة الثانوية، والمشاريع التعليمية التطويرية.
وقال العيسى: "تطوير جديد لمناهج المرحلة الثانوية، سيُعلن عنه خلال أيام. لدينا مقرر جديد للتفكير الناقد، وهو محاولةٌ لإدخال مبادئ الفلسفة في المرحلة الثانوية، إضافة إلى مقرر في مبادئ القانون". لافتاً إلى أنه سيكون هناك مقرر خاص باستخدام المهارات التقنية في المرحلة الثانوية، وأن الوزارة بدأت في تطبيق الورش الفنية في 100 مدرسة ثانوية حالياً في مجالات البرمجة والتعليم والتصنيع الرقمي، كاشفاً عن التوسع في إدخال هذه الورش لتشمل جميع المدارس الثانوية.
ورحب الوزير العيسى بأي اقتراحات، أو مبادرات، أو أفكار، أو مشاريع، يمكن أن تسهم في خلق مزيد من الفرص أمام الطلاب والطالبات، مؤكداً استعداد الوزارة للاستماع إليها. ونوَّه خلال حديثه عن إدخال بعض المشاريع الجديدة في التعليم بشكل عام إلى إطلاق مبادرة "بوابة المستقبل"، ومبادرة "التحول نحو الكفايات" أو التعليم المعتمد على الكفايات، التي تم تطبيقها في 20 مدرسة هذا العام، وهو مشروع يتوسع بشكل سريع.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X