فن ومشاهير /أخبار المشاهير

كاظم الساهر أفضل مطرب عربي في «أوسكار سيدتي» للعام 2018

كاظم الساهر
كاظم الساهر
كاظم الساهر
كاظم الساهر

حظي الفنان كاظم الساهر بعدد أصوات هائل من النقاد العرب وتصويت الجمهور على موقع "سيدتي" ومنصاتها الإلكترونية باكتساح لافت، ليفوز كأفضل مطرب عربي في استفتاء "أوسكار سيدتي" للعام 2018.

كان وما زال كاظم الساهر خارج المنافسة منذ انطلاقته في فضاء الأغنية العربية الرومانسية في مطلع التسعينيات، حين هاجر من العراق إلى الأردن، ومنه سافرت أغانيه وجالت دول العالم العربي والغربي حتى أسس مدرسةً غنائية مستقلة به، ميّزته عن نجوم الغناء.

وكانت أغنيته الأشهر والأكثر شعبية الصادرة عام 1989 «عبرت الشط» بوابته الأولى للنجومية والشهرة في العراق والأردن ولبنان والدول العربية باعتراف كاظم الساهر شخصياً في عدد من مقابلاته الصحفية والتلفزيونية. وإثر نجاحها، دخل كاظم الساهر بقوة عاصمة الثقافة والغناء بيروت.

وحققت حفلاته نسبة نجاح مذهلة، وكانت بيروت ثاني عاصمة عربية تفتح له قلبها وذراعيها بعد العاصمة الأردنية عمان. وانطلقت منذ ذاك الوقت نجومية كاظم الساهر، فقدم أقوى وأجمل الأعمال الغنائية الرومانسية العراقية والعربية الطابع. وسر نجاح كاظم هو موهبته الفذة في التلحين، وصدق إحساسه العاطفي في الغناء، وصوته وشكله الجميلَيْن وثقافته الكبيرة، وحسن تعامله مع معجبيه والإعلاميين، ووفاؤه لمن حوله ولرفاق دربه الفني الطويل الذي قارب أربعة عقود من الزمن.

وحقق نقلة نوعية فارقة في مسيرته الغنائية بتعامله الفني مع الشاعر نزار قباني قبل وفاته، وغنى روائعه الأدبية والغنائية. وخلال مسيرته الفنية الزاخرة، أصدر أكثر من 25 ألبوماً غنائياً حصدت أعلى المبيعات على مستوى دولي، وشارك في أهم المهرجانات.

وربّما يُعتبر كاظم الساهر، المطرب العربي الأشجع حالياً الذي يتحلى بجرأة الغناء باللغة العربية الفصحى، والتي أحب جمهوره أداءه لها بجمالية فريدة، مفتقدة عند النجوم العرب الآخرين. وفي عام 2018، أصدر أغنيات عدة مميزة بأسلوبه الرومانسي الدافىء خاصةً: «دلوعتي» و«صباح الخير». وتفاعل جمهوره بحماس أيضاً مع أغنيته الجديدة «حنية» ذات الكلمات الشعبية من تأليفه وتلحينه.

"سيدتي" في أوسع استطلاع فني جمع الجمهور والنقاد: هؤلاء هم نجوم أوسكار سيدتي 2018

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X