فن ومشاهير /أخبار المشاهير

شاكر الشريف أفضل نجم «ستاند آب كوميدي» في «أوسكار سيدتي» للعام 2018

شاكر الشريف
شاكر الشريف

شاكر الشريف فنان كوميدي مثقف وأكاديمي سعودي، حاصل على بكالوريوس في الآداب- قسم اللغات الأوروبية، تم الكشف عن موهبته في فن الكوميديا عام 2013 عبر نادي جدة للكوميديا الذي تأسس في العام نفسه، وتحول لاحقاً إلى «كلوب كوميدي»، فعُرف شاكر واتسعت جماهيريته بكونه أحد أبرز وأهم نجومه.

حقق نجم «الستاند آب كوميدي» شاكر الشريف نجاحاً مميزاً وشهرة وشعبية واسعة في بلده السعودية بفضل برنامج «كلوب كوميدي» الذي حقق لنجومه، ومن بينهم: شاكر الشريف أعلى نسبة مشاهدة في موقع الفيديوهات العالمي «اليوتيوب»، وتشهد عروضه إقبالاً جماهيرياً كبيراً في مسرح جدة وكافة مسارح المدن السعودية، بفضل موهبته الطبيعية في تقديم عروض واستكشات «ستاند آب كوميدي» شاملة ومنوعة. كما يختلف عن الآخرين بتمتعه بروح خفيفة الظل وطبيعية، فقدم بعروضه الكوميدية أشكالاً من النماذج البشرية المختارة لعروضه، ولم يسلم هو نفسه منها، فتحدث في إطار كوميدي عن طفولته الخاصة وعلاقته بالسيارات، ولم يخذل جمهوره يوماً، فقدم له أجمل ما عنده من اسكتشات كوميدية إرتجالية أحياناً، فهز صدى قبول المشاهدين لها وضحكاتهم، أركان المسرح تقديراً لفنه.

وسر شعبية شاكر الشريف، موهبته الشاملة بفن «الستاند آب كوميدي»، فهو فنان طبيعي ومرح، يجيد تقليد الأصوات المختلفة والشخصيات واللهجات المغاربية والمصرية واللبنانية في عروضه، ويحسن اختيار إسكتشات من واقع الحياة اليومي، ولا يتخطى حدود الأدب والأخلاق بذريعة الحرية الفنية كما يفعل بعض نجوم «الستاند آب» العرب في عروضهم، ويجيد التعبير عن فنه الكوميدي بلغة الجسد، متحدياً وزنه الزائد الذي يخدمه بعض الأحيان في اسكتشاته الكوميدية الجميلة.

ويعتبر شاكر الشريف «الستاند آب كوميدي» من أصعب الفنون، ويتطلب جهداً خارقاً في كتابة وإعداد الأفكار والنصوص وحفظها وإضافة الإرتجال إليها على المسرح حين تقتضي الحاجة إلى ذلك، كما يتطلب أيضاً تخصيص وقت للبروفات وتجارب الأداء أمام المرآة في المنزل قبل مواجهة الجمهور والكاميرا على المسرح، ويرى أن فنان «الستاند آب» هو صوت الشارع لتقديمه اسكتشات واقعية تحمل في كثير منها رسالة توعية وحب وسلام، ويعتقد كذلك أن صدقه في نقل هذا الواقع الأسود أحياناً في إطار كوميدي ساخر، سر حب الناس له وسر نجاحه. فاستحق اختيار النقاد والقراء له أفضل نجم ستاند آب كوميدي في "أوسكار سيدتي" للعام 2018.

"سيدتي" في أوسع استطلاع فني جمع الجمهور والنقاد: هؤلاء هم نجوم أوسكار سيدتي 2018

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X