أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الدكتورة هيا العواد ترعى احتفالية "اليوم العالمي للإعاقة"

حضر الاحتفالية عدد من المختصين والناشطين
جانب من المسرحية

رعت الدكتورة هيا العواد، وكيل وزارة التعليم للتعليم الموازي، الاحتفالية التي نظَّمها مركز الأمير سلطان للخدمات المساندة للتربية الخاصة بمناسبة "اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة"، بحضور عدد من المختصين والناشطين في مجال رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة وأولياء الأمور.
وتضمنت الاحتفالية عدداً من الفقرات الترفيهية والثقافية والتوعوية، مع عرض مسرحيةٍ تخدم "اليوم العالمي للإعاقة" وأهدافه، إضافة إلى عرض أفلام توعوية عن المركز والفعالية.
وعبَّرت الدكتور هيا العواد عن سعادتها بالمشاركة في هذه الفعالية، مثمنة جهود المركز الواضحة لتحسين حياة المعاقين، وأوضحت أن الوزارة، ممثَّلة في قسم التربية الخاصة، حريصة على تقديم كل ما في وسعها لهذه الفئة، وتطوير الشراكات العلمية والعملية مع القطاع الخاص.
وتأتي الاحتفالية حرصاً من المركز على إبراز قضية الإعاقة في جميع المحافل العلمية والاجتماعية بهدف بث التوعية بين أفراد المجتمع.
في سياق متصل، واصل المركز دعم أسر الأطفال المعاقين من خلال منحهم فرصة دمج أطفالها مع فئات المجتمع، والعمل على كسر الحواجز النفسية بين المعاق وأسرته والمجتمع بصفة عامة، والسعي إلى تقديم خدمة مميزة للأطفال الذين يعانون من صعوبة معينة، تعيقهم عن الالتحاق بمدارسهم العادية أو الخاصة، وذلك من خلال تقديم خدمات تأهيلية تساند العملية التعليمية للطفل، وتحقق أعلى مستوى ممكن من الأداء في حياته الخاصة والعامة والأكاديمية، وتخلق بيئة تناسب قدراته الخاصة، ويتم ذلك من خلال فريق من المختصين.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X