جمال /أخبار جمال

منافع الشاي والبيض لشعر صحي وقوي

منافع الشاي والبيض لشعر صحي
منافع الشاي والبيض لشعر صحي

تؤكد دراسات أنّ الشاي والبيض من العناصر الطبيعية المفيدة لصحة الشعر، وأنّ الشاي الأسود يمنح الشعر لمعانًا وقوة، كما يسهم في تكثيف الشعر ليبدو أكثر صحة، إليكِ بعض الوصفات المفيدة لصحة شعرِك.

1- وصفة الشاي لشعر جميل وصحي:

المكونات:
نصف كوب زيت زيتون+ 2 ملعقة لافندر مطحون+ كيس شاي النعناع

الطريقة:
- يوضع نصف كوب من زيت الزيتون في وعاء صغير، ويضاف إليه ملعقتان صغيرتان من اللافندر المطحون، مع محتوى كيس شاي النعناع، وتُمزج جميع هذه المواد بشكل جيّد.

- يُبلّل الشعر وتُفرك فروة الرأس بالمزيج السابق، ويغطى الشعر بقبعة استحمام بلاستيكية، ويتم الجلوس في مكان تصله أشعة الشمس تقريبًا من 20 إلى 25 دقيقة، ثم يُغسل الشعر بالشامبو ويُشطف جيدًا، وتُكرر هذه الوصفة مرةً واحدةً كل شهر من أجل تقوية الشعر وتغذيته.

2- وصفة البيض لجمال وصحة شعرِك:

أثبتت التجارب أنّ للبيض فاعلية كبيرة في علاج الكثير من مشكلات الشعر، ومنها الشعر الضعيف، والمرهق، والباهت، والخفيف، والمتساقط، ويمكن عمل علاج للشعر بواسطة البيض فقط، أو بإضافته لبعض المواد.

المكونات:
ملعقة مايونيز+ صفار بيض + ملعقة زبادي + ملعقة زيت زيتون

الطريقة:
نخلط المايونيز وصفار البيض معًا ونمزجهما جيدًا، ثم نضيف إليهما الزبادي وزيت الزيتون، ثم نضع الخليط على الشعر لمدة ساعتين، بعدها اغسلي شعركِ جيدًا، مع الاستمرار على الماسك بشكل أسبوعي، ستلاحظين نضارةً وقوةً في شعركِ وسيكون أكثر صحة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X