أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

مدير عام التعليم بمنطقة الرياض يعتمد أسماء المرشحين والمرشحات لجائزة حمدان بن راشد

تحرص المملكة على النهوض بالتعليم، وإيصاله إلى مستويات عالية من التميز والتقدم، لينافس بقية الدول، وليحجز لأبنائه وبناته مكانة مميزة يشار إليها بالبنان. وتعد جائزة حمدان بن راشد للأداء التعليمي المتميز من الجوائز التي توليها إدارة التعليم بالمملكة اهتمامًا خاصًا، وتسعى للمشاركة فيها، ومؤخرًا قام مدير عام التعليم في منطقة الرياض "حمد الوهيبي" باعتماد أسماء المرشحين والمرشحات لهذه الجائزة في دورتها الحادية والعشرين، متمنيًا لهم التوفيق والسداد.
يشار إلى أنّ مركز تميز الرياض كان قد أشرف على تدريبهم وتحكيم ملفاتهم في مرحلتها الأولى.
يذكر أنّ مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز تم إنشاؤها في عام 1998م، لتستهدف التميز التعليمي، ورعاية الموهوبين والمبتكرين، ولتتولى مهمة الارتقاء بالأداء التعليمي في كافة مراحله وقطاعاته التابعة لإشراف وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتكريم كافة الفئات والجهات ذات العلاقة بقطاع التربية والتعليم؛ من المؤسسات والأفراد الذين يقدمون إنجازات وإبداعات متميزة.
وقد اقتصر النطاق للمؤسسة في سنتها الأولى على إمارة دبي، وتضمنت تسع فئات، لكنها باتت تتمتع بالأهلية الكاملة في العام 2000 حيث صدر المرسوم الحكومي السامي بإنشاء المؤسسة.
في العام 2001 تم إنشاء مركز رعاية الموهوبين حيث أصبح عضوًا في المجلس العالمي لرعاية الموهوبين، ثم توسعت المؤسسة لتشمل الإمارات، ومن ثمّ دول الخليج العربي.

في العام 2009 دشنت النسخة العالمية للمؤسسة بالتعاون مع منظمة اليونسكو "مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم/ اليونسكو"، وفي العام 2010 استحدثت المؤسسة فئات للتعليم العالي .
وفي سنة 2015 دشنت مؤسسة حمدان أول مركزين متخصصين في مجال رعاية الموهوبين والمبتكرين وهما: "مركز حمدان بن راشد آل مكتوم للموهبة والإبداع"، والآخر هو "مركز حمدان بن راشد آل مكتوم للابتكار".

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X