فن ومشاهير /أخبار المشاهير

حلم الأوسكار يقترب، «كفر ناحوم» في القائمة القصيرة لترشيحات أفضل فيلم أجنبي

الملصق الدعائي لفيلم «كفر ناحوم»
نادين لبكي مع المؤلف خالد مزنر والطفل زين الرفيع بطل الفيلم

كشفت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة عن القوائم القصيرة لعدد من الفئات التي تتنافس على جوائز الأوسكار، في الدورة الـ91، المقرر إقامتها يوم 24 فبراير المقبل.

وتضمنت القائمة القصيرة لأفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية، 9 أفلام منها الفيلم اللبناني "كفرناحوم" لـ نادين لبكي، والحائز على جائزة لجنة التحكيم في الدورة الأخيرة لمهرجان كان السينمائي.

القائمة تضمنت أيضاً الفيلم المكسيكي Roma لألفونسو كوارون، المتوج بجائزة الأسد الذهبي من مهرجان فينيسيا السينمائي، إلى جانب 4 أفلام حصلت على جوائز من مهرجان كان ؛ على رأسها الفيلم الياباني Shoplifters لهاروكازو كويردا الفائز بالسعفة الذهبية، والفيلم الكوري الجنوبي Burning للي تشانج دونج، الذي حصد جائزة لجنة تحكيم الاتحاد الدولي (فيبرسي)، ، والفيلم البولندي Cold War لبافيل بافليكوفيسكي، الفائز بجائزة أفضل إخراج، والفيلم الكازاخستاني Ayka، الذي نالت بطلته سمال يسلياموفا جائزة أفضل ممثلة.

كما تضمنت هذه القائمة الفيلم الكولومبي Birds of Passage لكريستينا جاييجو وثيرو جيرا، والفيلم الألماني Never Look Away لفلوريان هينكل فون دونرسمارك، والفيلم الدنماركي The Guilty لجوستاف مولر.


جدير بالذكر أن القائمة النهائية من المقرر إعلانها يوم الثلاثاء 22 يناير المقبل.

تعرف على القوائم القصيرة لترشيحات أوسكار 2019 لأفضل فيلم أجنبي:

Birds of Passage
The Guilty
Never Look Away
Shoplifters
Ayka
Capernaum
Roma
Cold War
Burning

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X