أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

مضيف جوي يقر: وجبات المسافرين بالطائرة غير صحية وغير نظيفة

الأشخاص الذين يعدون الأطعمة بالطائرة لا يتبعون القواعد الصحية
يتم إعداد طعام الرحلات الجوية مسبقًا قبل أيام من الرحلة الجوية
تعبيرية

يظن المسافرون جوًا عبر طائرات أهم شركات الطيران في العالم أن طعام الطائرات مميز ولذيذ المذاق وخفيف السعرات الحرارية، لكن تغير الأمر حين أزال مضيف جوي بحديثه الستار عن الحقيقة المرة لطعام الرحلات الجوية، واعترف بأنه غير صحي وغير نظيف. لهذا السبب يحضِّر الطيارون ومساعدوهم والمضيفون طعامهم الشخصي من منازلهم، ولا يأكلون طعام الطائرة خلال رحلاتهم الجوية.
وجبات طعام قد يتم تحضيرها قبل أيام من موعد تقديمها على متن الرحلات الجوية، تحتوي الكثير من الملح والبهارات والدهون لتحسين مذاقها.
بهذه العبارات تحدث: شريا باريخ، المضيف الجوي الذي عمل لصالح خمس شركات طيران مختلفة، عن الأطعمة التي يتم تقديمها على متن الرحلات الجوية.
وأضاف باريخ: أننا نقوم بأخذ طعامنا معنا، فالطعام الذي يقدم على متن الطائرات قد يكون مضرًا، بحسب ما نقلت صحيفة «ذا صن» البريطانية.
من جهته وصف الطيار الخاص، راندي جونز، أن الطعام والوجبات المقدمة على متن الرحلات الجوية، قد تكون خطرة على صحة المسافرين، لأن الموظفين لا يتبعون القواعد الصحية. فالماء الذي تتم تعبئته في خزان الطائرة، قد يكون ملوثًا، نظرًا لعدم تنظيف الخزان بشكل دائم، بالإضافة لأن الأشخاص الذين ينقلون الأطعمة لا يغيرون قفازاتهم عند تنظيف الطائرات ونقل القمامة.
جونز الذي يملك سجلاً حافلاً بالطيران يصل لـ20 عامًا، أكد ضرورة تنظيف خزان المياه، لأنه أول ما ترغب في شربه بالطائرة هو كوب من القهوة ولا ترغب بأن تكون ملوثة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X