اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

فريق (سكون) يسلط الضوء على " العبء الخفي" ... فما هو؟!

ركن التوعية بمضاعفات العبء الخفي
حملة العبء الخفي من تنظيم كلية ابن سينا
التوعية بمخاطر التوتر
ركن قياس العوامل الحيوية للمشاركين
ركن التثقيف في الحملة
6 صور

نتعرض في حياتنا ونواجه الكثير من الأمور السلبية التي تترك آثارها علينا بإختلاف حدتها، وهذا الأثر هو العبء الخفي الذي قد يكون لحظات أو أيام وشهور أو حتى سنين طويلة.
والعبء الخفي هو التوتر وهو حالة تصيب النفس لها أعراض عدة تزول بزوال المسبب، إلا أن الخطير في الأمر أن كثرة التوتر واستمراره يرتبط بالإصابة بعدد من الأمراض الصحية.
حملة العبء الخفي:
بهدف التوعية بخطر التوتر واعراضه وطرق التغلب عليه، أقام فريق (سكون) من طلاب كلية ابن سينا للعلوم الطبية، حملة عنوانها " العبء الخفي".
وتهدف الفعالية إلى التعريف بالتوتر المزمن و ما يترتب عليه من آثار فيسيولوجية و نفسية على الإنسان , مع تصحيح أي مفاهيم خاطئة قد تكون متداولة سواء عن الرابط بين التوتر و ووظائف الأعضاء الحيوية للجسم , أو عن الطرق المثبتة علمياً لتقليل التوتر و معرفة مجابهته.
أقيمت الحملة على مدى يوميان 14-15 ديسمبر من العام الحال في مجمع العرب بمدينة جدة من تنظيم كلية ابن سينا ومشاركة عدد من الجهات المختصة الأخرى منها الجمعية السعودية للعلاج الطبيعي ، وتنوعت أركان الحملة حيث احتوت على أقسام عدة تبدأ بالخضوع إلى الاختبارات التي تحدد نسبة التوتر ومن ثم قياس العوامل الحيوية للمشاركين مثل الضغط و السكري، وكذلك أركان خاصة بالتوعية وطرق التغلب على التوتر.
فريق سكون:
فريق (سكون) مجموعة من طلاب كلية ابن سينا للعلوم الطبية، جمعتهم رحلتهم في عالم الطب وشغفهم في إحداث الفارق في مجتمعهم عن طريق التوعية بالمشاكل الصحية التي يعاني منها مجتمعنا.
اختاروا محور التوتر والضغط المزمن ليكون باكورة حملاتهم في عالم الصحة النفسية. و اسم سكون نبع من فكرة أحد أعضاء الفريق في كون السكينة هي الهدف الذي نطمح أن نساعد زوار حملاتنا في الوصول إليه.. والسكون حالة من الهدوء النفسي.