فن ومشاهير /مشاهير العرب

سيدتي" تنفرد بنشر تفاصيل أوبريت الجنادرية 33 "تدلل يا وطن"

من استعدادات فرقة العرض الشعبي
محمد عبده يتوسط راشد الماجد ووزير الحرس
محمد عبده أول الواصلين مع مزعل فرحان
الطفلة رنده أصغر مشتركه في الأوبريت مع راشد الماجد
مزعل فرحان وحديث جانبي مع راشد الماجد ومحمد عبده
وزير الحرس وحديث جانبي مع راشد الماجد
وزير الحرس الوطني خالد بن عياف ومتابعه دقيقه لإستعدادات الاوبريت

ساعاتٌ تفصلنا عن أوبريت الجنادرية 33، الذي يحمل عنوان "تدلل يا وطن"، بصياغة الشاعر فهد عافت، وألحان الموسيقار د. طلال، وغناء الفَنَّانَيْنِ محمد عبده و راشد الماجد، وإخراج فطيس بقنه.
"سيدتي" شهدت تحضيرات الأوبريت التي جرى العمل الدؤوب فيها على قدم وساق، وعلى مدار الساعة؛ حيث كان العمل بمشاركة فِرَق العرض الشعبي إلى قبل نهاية الأوبريت بعدد 1500 مشارك، يمثِّلون وطنهم في المحفل التاريخي الوطني باللوحات الفنية.

فطيس بقنه وتاريخ عريق مع أوبريتات الجنادرية


ورغم مدة الأوبريت القصيرة التي تصل إلى 25 دقيقة فقط، فإن اللوحات الجمالية ستزيد من الأوبريت جمالاً؛ حيث تظهر لوحة للمدينة المنورة والمسجد النبوي، متزامنةً مع مقطع من النشيد الإسلامي "طلع البدر علينا"، مع استخدام تقنيات ضوئية احترافية بمستوى عالي الجودة، بما فيها لوحة فنية تحمل نجوم السماء، وتظهر من خلالها الخيام البريَّة ليلاً كواحدة من اللوحات الفنية.


محمد عبده يتوسط راشد الماجد ووزير الحرس

ولأول مرة بتقنية الهولوجرام يتمُّ استخدام خيول أصيلة تبدو وكأنك تشاهدها أمامك من خلال المقطوعات الفنية، ومن خلال الأرضية تبيّن وجود مياه توحي بالأمطار، وتضفي على الأوبريت محتوى ومضمونًا أدبيًّا وثقافيًّا.
كما يحاكي الأوبريت بعضًا من الأوبريتات السابقة التي تُظهر الجمال مع رُعاتها في صالة الأوبريت الضخمة، برسم لوحة تراثية مُعبّرة عن الأجداد.
وفي يوم الثلاثاء حضر فنان العرب محمد عبده مبكرًا لبروفة الأوبريت، مرتديًا ملابس رياضية باللون الأسود، كما حضر الفنان الشعبي مزعل فرحان، الذي يشارك في لوحة العرضة الوطنية، في واحدة من أبرز اللوحات التي ستُقدَّم بالجنادرية، وبحضور الفنان راشد الماجد اكتمل صفُّ الفنانين الذين يتشرفون بأداء الأوبريت أمام القيادة الرشيدة، ليكملوا بذلك كامل البروفات المخصصة لهم.
وقبل الأوبريت بليلة حضر الفنان راشد الماجد منفردًا لتأدية البروفات واستكمال ما تبقى من أعمال الأوبريت الغنائي، في وجود الفنان والممثل إبراهيم الحساوي، والفرقة المشاركة، وهي مجموعة من الأطفال أبرزهم الطفلة "رند"، التي تُعد أصغر مشارِكة في الأوبريت.
كما تابَع الأوبريت ووقف مشرفًا عليه لحظةً بلحظةٍ وزيرُ الحرس الأمير خالد بن عبد العزيز بن عياف رئيس اللجنة العليا للمهرجان؛ حيث تابع البروفات والتقى الفنانين والمسرحيين، وجموع المؤدِّين والفرق المسرحية، وحثَّهم على تقديم أداء احترافي يليق بحضور خادم الحرمين الشريفين.

 
2018 عام الحزن" .. قطار الموت خطف الكبار ولم يرحم الشباب
رسميًّا: منى زكي خارج "أهل العيب" ومنّة شلبي تعود لدور البطولة بشخصية أقرب إلى حياتها الحقيقية

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستقرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X