أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

جامعة بيشة تقيم حلقة نقاشية بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية

جامعة بيشة

أقامت كلية الآداب بجامعة بيشة ممثلة بقسم اللغة العربية يوم الثلاثاء (11 ربيع الثاني 1440هـ) بدار الضيافة، حلقة نقاشية عن اللغة العربية ضمن فعاليات الاحتفال بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية تحت شعار: (اللغة والعربية والشباب)، برعاية مدير الجامعة الدكتور أحمد بن حامد نقادي وحضور عدد من المتخصصين والمهتمين.
وشارك في الحلقة النقاشية التي أدرها الدكتور محمد آل عجيم عميد شؤون الطلاب، كلٌ من: الدكتور مهدي القرني وكيل الجامعة، وعضوي هيئة التدريس بكلية الآداب الدكتور عبدالحميد عطية عبد الحميد، والدكتور محمود السيد عثمان.
وأبرز المشاركون عدداً من خصائص اللغة العربية وأسرارها ومميزاتها التي تحكي حضارة تاريخية تمتد لمئات السنين. مؤكدين على ضرورة الحفاظ عليها في ظل التحديات الكبيرة التي تواجهها في عصر الثورة التقنية. مشيرين إلى أهمية استخدام مصطلحات اللغة العربية الفصحى في مختلف مناحي الحياة خصوصاً من قبل الشباب للتأكيد على إحياء اللغة، واستخدامها بشكل أكثر فعالية في المجالات الاقتصادية والتجارية والتقنية.
وفي ختام الفعالية كرم مدير الجامعة المشاركين، مشيداً بما قدموه من بحوث ورؤى تبرز أهمية اللغة العربية وجزالة ألفاظها وقدرتها على استيعاب المعاني الجلية. منوهاً بتوقيع جامعة بيشة عقداً مع إحدى بيوت الخبرة لطباعة ونشر وتوزيع 8 كتب علمية للسنة التحضيرية، من بينها كتاب المهارات اللغوية وكتاب التحرير الكتابي بالتزامن مع اليوم العالمي للغة العربية، وذلك في إطار تعزيز برامج الجامعة الأكاديمية والعناية بتعليم اللغة العربية وآدابها وفنونها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

X