جمال /عناية بالبشرة

أفضل خلطة طبيعية لاستقبال السنة الجديدة ببشرة متوهجة

بشرة مشرقة
بشرة متوهجة
الشوفان المطحون
ماء الورد

تحتاج البشرة من وقت الى آخر الى عملية تقشير تساعد في إزالة الجلد الميت والرؤوس السوداء والشوائب، وذلك لتبقى نضرة ومتوهجة على الدوام. ولأن موعد حفلة رأس السنة قد اقترب كثيراً، لا بد أن تمضيها ببشرة متوهجة لا تشوبها شائبة. لذلك، سنقدم لك في ما يلي أفضل خلطة طبيعية تمنحك توهجاً طبيعياً لبشرتك وإشراقة لا مثيل لها.


مكونات الخلطة
لتحضير هذه الخلطة، أنت تحتاجين الى المكونات التالية: ملعقتان صغيرتان من الشوفان المطحون، ملعقة كبيرة من ماء الورد، ملعقتان صغيرتان من صودا الخبز، ملعقتان صغيرتان من دقيق اللوز، ملعقتان صغيرتان من السكر، والقليل من الماء الدافئ.


طريقة التحضير
أولاً، اخلطي كلاً من الشوفان المطحون والسكر ودقيق اللوز وماء الورد وصودا الخبز. وحين تصبح المكونات متجانسة أضيفي إليها الماء الدافئ مع التحريك مجدداً والحصول على مزيج متماسك.

كيفية التطبيق
في البداية، ولفتح مسام البشرة بشكل جيد، ضعي مياهاً ساخنة في وعاء وعرّضي وجهك للبخار الناتج من الماء. من ثم، طبقي الخلطة على بشرة وجهك، مع الابتعاد عن منطقة حول العينين، مع تدليك بشرتك بهدوء بحركات دائرية من الأسفل الى الأعلى لمدة دقيقة واحدة. اتركي الخلطة على وجهك مدة عشرين دقيقة، بعدها قشريه بهدوء بأطراف أصابعك وبحركات دائرية. اغسلي وجهك بالغسول الملائم وشطفيه بالمياه الباردة.

 

تابعي أيضاً

خلطة تبييض الوجه من الخميرة في الشتاء

خلطات طبيعية للحد من علامات التمدّد المزعجة

العناية بجمال عينيك: نصائح مهمة للمحجبات

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X