في مكة: ممرضة مفصولة تتسبب في وفاة امرأة وجنينها

2 صور

يجب أن توقع أشد العقوبات بحق كل ممارس طبي يلحق الأذى بالمريض، أو يتسبب بوفاته، وخاصة إن كان يمارس مهنته بصورة غير نظامية، لذا ومن هذا المنطلق قامت النيابة العامة بالتحقيق مع ممرضة عربية تقوم بتوليد النساء في منزلها بمكة المكرمة بصورة غير نظامية؛ وتحديدًا بعد تسببها بوفاة امرأة وجنينها أثناء توليدها.
وكان زوج المرأة التي توفت _آسيوي الجنسية_ تقدم ببلاغٍ للجهات الأمنية يفيد بأنّ ممرضة تقوم بتوليد النساء بشكل غير نظامي تسبب في وفاة زوجته وجنينها بعد زيادة جرعات الحقن لها.
فما كان من الشرطة إلا أن قامت بإلقاء القبض على الممرضة، وبعد التحقيق معها اعترفت أنها كانت تعمل ممرضة بإحدى المستشفيات في مكة، وتم طي قيدها، فلجأت للعمل في توليد الوافدات اللاتي لا يحملن إقامة، كما اعترفت بأنّ ممرضة أخرى تجلب لها النساء على وشك الولادة لتقوم بتوليدهنّ في منزلها.
وأحيلت المتهمة إلى النيابة العامة، ومُنعت من السفر تمهيدًا لاستكمال التحقيقات معها، فيما أحيلت جُثة السيدة المتوفاة للطب الشرعي لتحديد سبب الوفاة ومعرفة إن كان للممرضة دور في ذلك.
يشار إلى أنّ الممرضة قد تواجه عقوبتي السجن مع الغرامة لقيامها بتوليد النساء في منزلها بدون ترخيص، إضافة إلى تسببها في وفاة إحدى النساء وجنينها أثناء توليدها.