فن ومشاهير /أخبار المشاهير

"سيدتي نت" يحضر تصوير قناة "الغد المشرق" جلسات الغناء اليمني

المطربة بومباي تتوسط صلاح مخارش وعبد السلام سالم
صلاح مخارش والمطرب عبد السلام سالم
الفنانة مروة سالم تغني
المطرب يحيى عنبه يعزف والمطربة ريم الهوى تتابع
المطرب عيدروس العيدروس ينتظر دوره للغناء
جانب من الفرقة الموسيقية والشعبية
صلاح مخارش والمطربة بومباي يتابعان كاميرا سيدتي
المطرب يحيى عنبه والمطربة ريم الهوى
صلاح مخارش يستقبل المطربين رمزي محمد وعبد السلام سالم وحاتم بايعشوت
المخرج طلال بن منصور الأهدل يتوسط الفرقة الشعبية
جانب من الموسيقيين
المطربة بومباي تضع الماكياج
المطرب عبد السلام سالم رافق المطربة بومباي بالعزف من خارج التصوير
صلاح مخارش والمخرج طلال بن منصور الأهدل
صلاح مخارش يحاور ويقدم المطربة بومباي

تستهل قناة "الغد المشرق" التلفزيونية مع إطلالة العام الميلادي الجديد 2019م برامجها الفنية بعرض سلسلة جديدة من جلسات الطرب الفنية الغنائية اليمنية، بمشاركة مجموعة من الفنانين والفنانات من الأصوات الغنائية الشابة، حيث قدّموا جميعاً أشهر الأغنيات اليمنية التي رسخت حضورها بقوة في ذاكرة الجمهور منذ زمن، عبر أصوات الجيل الأول نجحت في تسجيل اسمها بأحرف من ذهب في تقديم الأغنية اليمنية، وكانت لهم بصمة في تاريخ الأغنية اليمنية.

"سيدتي نت" حضر تصوير السهرات الجديدة، حيث كان في استقبالنا الزميل صلاح مخارش مستشار البرامج للقناة، والمحرر الفني ومقدم تلك الجلسات الغنائية، الذي قال إنهم سيصورن أربع سهرات غنائية جديدة بعد النجاح والتميز الذي حققته السهرات الأولى، والتي عُرضت الشهر الماضي.

كان يفترض بدء التصوير الساعة السادسة مساءً، فكان المخرج طلال بن منصور الأهدل يشرف على تجهيز الديكور والتصوير، بينما استقبل صلاح أول القادمين من المطربين المشاركين، فحضر المطرب عبد السلام سالم ثم المطربة بومباي، والتي استسلمت لأيدي الماكييرة لعمل الماكياج. ثم وصل تباعاً المطرب الكفيف حاتم بايعشوت وعيدروس العيدروس رمزي محمد. وقد استمر التصوير إلى الساعات الأولى من اليوم التالي، لينتهي التصوير مع المطرب يحيى عنبه والمطربة ريم الهوى، وحاتم بايعشوت، ومروة سالم، وبمشاركة فرقة حضرموت للرقصات والفنون الشعبية.

خلال فترة الاستراحة قال مقدّم السهرات صلاح مخارش لـ "سيدتي نت" إن الفنانين جميعهم حضارم، ما عدا الفنان يحيى عنبه (فنان صنعاني)، وأضاف: "لدى الجمهور الفرصة من خلال هذه الجلسات للاستمتاع بسلسلة من الأغنيات الشهيرة التي حققت نجاحات في الماضي والحاضر، والتي تنبع من أصالة لون الغناء اليمني بتعدّد ألوانه ومشاربه، كاللون الحضرمي والعدني والصنعاني، وغيرها من الألوان. وستقوم قناة "الغد المشرق" بتصوير سلسلة أخرى من الجلسات الفنية في الفترة المقبلة بين القاهرة وجدة وأبوظبي وعدن. وهي بإشراف مدير البرامج طارق الشميري ".

وأضاف أن أولى سهرات الجديدة ستعرض ليلة رأس السنة، ومدتها ساعة يشارك فيها المطرب الصنعاني يحيى عنبه والمطربة ريم الهوى. أما الجلسات الثلاثة الأخرى فستعرض كل يوم خميس سهرة يشارك فيها مطرب ومطربة يغني كل منهما نصف ساعة. وقد غنى المطرب عبد السلام سلام من أغنياته الخاصة ثلاث أغنيات من ألحانه، وهي "نسهر الليل" و"الغياب" كلمات الشاعر د. محمد بن عبود العمودي، وأغنية "لقيته" كلمات المطرب نفسه، والأغنية الرابعة " ظالم ومظلوم" كلمات وألحان يحيى ربيع. وقدموا مجموعة من الأغاني التراثية اليمنية لعدد من النجوم مثل الراحل أبو بكر سالم بلفقيه وفيصل علوي ومحمد سعد جمعة وغيرهم.

يذكر أن السهرات الفنية الأولى التي قدّمتها قناة "الغد المشرق" في الشهر الماضي، شارك فيها عدد من الفنانين منهم: حسين مُحب، مروة سالم، محمد الناخبي، وليد الجنيد، خالد الخطيب.

الجدير بالذكر أن قناة "الغد المشرق" تحوز على نسبة مشاهدة عالية في مختلف المحافظات اليمنية حسب الإحصاءات المعتمدة. وستطلق في القريب العاجل مجموعة برامج منتقاه خاصة ومتنوعة تستهدف استكشاف المواهب اليمنية التي ستحظى برعاية ودعم، في حين أن إذاعة "الغد المشرق" ستكون أثيراً داعماً للفن اليمني بمختلف أشكالة ونجومه، من خلال خارطة برامجها المتجددة دوما والتي توضع وفق معايير خاصة تتماشى مع القناة التلفزيونية ليكون الناتج نوافذ إعلامية للجمهور اليمني في الوطن الأم أو في المهجر.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستقرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X