الرياض تحتضن فعاليات المعرض السعودي الدولي للأثاث والتصميم

تلعب المعارض المختلفة التي يتم استضافتها في العاصمة الرياض بين فترة وأخرى على إبراز ما تتمتع به العاصمة من مقومات اقتصادية، وسياحية، كما أنها تسهم في إطلاع كافة المستفيدين منها على كل ما هو جديد تضمه بين جوانبها. لذا ومن باب الاهتمام بالمعارض تستضيف الرياض ولأول مرة فعاليات المعرض السعودي الدولي للأثاث والتصميم في نسخته العاشرة، والذي كان قد عقد لتسعة أعوام متتالية في مدينة جدة، حيث يحظى المعرض باهتمام عالمي وإقليمي ووطني من قبل العديد من مصنعي الأثاث والمفروشات والشركات العالمية السعودية.
يشار إلى أنّ المعرض يشكّل منصة تجارية فعالة للتعاون والتواصل التجاري وتبادل الخبرات والذي يأتي في إطار دعم تطلعات السوق السعودي واتساقًا مع رؤية المملكة 2030. وسيقام المعرض في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض وذلك في الفترة من 4 إلى 6 فبراير 2019م بمشاركة 10 دول وأكثر من 125 علامة تجارية من أكبر العلامات التجارية على مستوى العالم.
وكانت الدراسات قد أوضحت أنّ السوق السعودي سيشهد منافسة عالية لزيادة عدد وحدات الإسكان المطروحة والتي بدورها ستزيد الطلب على شراء الأثاث والديكور والإضاءة ومستلزماتها.
كما أنه من المتوقع أن تستحوذ المملكة على حجم 12% من إجمالي تجارة الأثاث للسوق الشرق أوسطي، والذي يتوقع أن تصل قيمته إلى 100 مليار دولار بحلول عام 2020م.
بدورها أعربت مديرة المعرض "شيرين كركدان" عن أملها في ترجمة الخبرات والأفكار المطروحة لهذا العام من خلال إقامة فروع لهذه الشركات في المملكة، في ظل توفر الأيدي العاملة وموقع المملكة المتميز وإمكانية الحصول على المواد الخام بتكلفة تنافسية. وأضافت قائلة:" إنّ إتاحة الفرص لاجتماع ذلك المزيج المتفرد من الشركات الدولية في مجال الإضاءة، والأثاث، ومواد التصميم والخدمات، والديكور المنزلي تحت سقف واحد يشكل منصة تجارية مناسبة لخلق مناخ استثماري يساهم في دعم وبناء عدة مجالات ترتكز على هذا المعرض ورسالته".
الجدير بالذكر أنه سيشارك بالمعرض العديد من الدول مثل: البرتغال، وإيطاليا، وإسبانيا، وتركيا، ومصر، والإمارات، والهند، وبولندا، وسلوفانيا، وغانا، وهونغ كونغ، والصين، والأردن، والبحرين، إضافة إلى الشركات السعودية والذي سيخلق مفهومًا جديدًا لهذه الصناعات بما ينعكس على إثراء وتعزيز التنوع الثقافي والاستفادة من الفرص التجارية والصناعية وتبادل الخبرات بين مصممي الديكور ورواد المشاريع وإبرام الصفقات، وأيضًا معرفة آخر وأهم ما توصل إليه عالم التصميم والأثاث والديكور.
وتتنوع أجنحة المعرض ما بين المنطقة المخصصة لمصممي الديكور والمهندسين المعمارين، كما يزور المعرض سنويًّا عدد كبير من المهتمين بمجال رواد الأعمال في مجالات الإضاءة، الأثاث، مواد التصميم والخدمات، والديكور المنزلي في الشرق الأوسط والعالم.