أسرة ومجتمع /شخصية اليوم

من هو «رينو كابوسون» الذي عزف ضمن فعاليات شتاء طنطورة

ولد رينو كابوسون في مدينة شامبيري الفرنسية
حاصل على العديد من الجوائز والأوسمة والألقاب
غدًا على مسرح «مرايا» ضمن فعاليات شتاء طنطورة

استضافت محافظة العلا، ضمن فعاليات مهرجان شتاء طنطورة، عازف الكمان الفرنسي الشهير «رينو كابوسون»، الذي سيعزف على مدى ثلاث ساعات متواصلة هو وفرقته الموسيقية أجمل المقطوعات لأشهر الموسيقيين العالميين، أمثال بيتهوفن وباخ وموزارت، فمن هو هذا العازف؟!

يعزف «رينو كابوسون» بشكل منفرد ورئيسي ضمن الأوركسترا، وهو معروف ومحبوب من أجل اتزانه وعمق النبرة والبراعة في العزف، وهو عاشق لموسيقى الحجرة «الصالون»، وحائز على العديد من الجوائز في العزف على آلة الكمان وموسيقى الحجرة، ويعمل مع أرقى أوركسترات الفنانين والأماكن والمهرجانات في العالم.
ولد «رينو كابوسون» في مدينة «شامبيري» الفرنسية في عام 1976، وبدأ دراسته في المعهد الوطني للموسيقى في باريس في سن الرابعة عشرة، وحاز على العديد من الجوائز خلال السنوات الخمس التي قضاها هناك. بعد ذلك انتقل كابوسون إلى برلين للدراسة، وحصل على جائزة أكاديمية برلين للفنون في عام 1997.

جوائز وألقاب
حصل على لقب «النجم الصاعد» و«موهبة العام الجديد» في عام 2000، وحصل على أفضل عازف منفرد للسنة في عام 2005، وحصل على جائزة جورج إينيسكو عام 2006م.
تمت ترقيته ومنحه لقب «فارس» في وسام الاستحقاق الوطني في يونيو 2011م، ومنح أيضًا لقب «فارس وسام جوقة الشرف» في مارس 2016م. وهو المؤسس والمدير الفني لمهرجان عيد الفصح في «إيكس أون بروفانس» ومهرجان القمة الموسيقي، وهو مدرس للكمان في مدرسة الموسيقى في لوزان. في شهر فبراير 2018 أسس سلسلة جديدة تحت اسم «Lausanne Soloists» وهو مشروع طموح يقدم للطلاب فرصة استثنائية لأداء الحفلات الموسيقية جنبًا إلى جنب برفقته.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X