فن ومشاهير /أخبار المشاهير

أسعد الزهراني وحبيب الحبيب يدعمان مواهب "مسرح السعودية" في جدة

أسعد الزهراني في لقطة من المسرحية
حبيب الحبيب في لقطة من المسرحية
لقطة لفريق مسرح السعودية
حبيب الحبيب في لقطة من المسرحية
أسعد الزهراني في لقطة من المسرحية
لقطة من المسرحية
أشرف عبدالباقي يتحدث في نهاية المسرحية
حبيب الحبيب يحيي الجمهور

استمر فريق مسرح السعودية بعرض المسرحيتَيْن الكوميديتَيْن "الفندق"، و"ألعاب الطيبين"، في قاعة حسن عباس الشربتلي، على مسرح النادي الثقافي الأدبي، من إخراج الفنان أشرف عبدالباقي، وذلك باستضافة النجمين حبيب الحبيب وأسعد الزهراني اللذين حلَّا ضيفَيْن على المسرحيتَيْن.

أشرف عبد الباقي يعلن رسمياً انفصاله عن «مسرح مصر ..


وقد ثمّن الرئيس التنفيذي للشركة المنتجة "رايتكس" عدنان كيال هذه المبادرة، التي تبني الكوادر التمثيلية الموهوبة، وكان من المهم تدعيم الموهوبين المتدربين بنجوم سعوديين من ذوي الخبرة، ليسهموا بدورهم في دعم المواهب التمثيليّة الشابّة التي حضنها "مسرح السعوديّة". وبالتالي، حضور نجميْن مُحترفَيْن، ساهم بدوره في تقديم المواهب للجمهور، من خلال الوقوف بجانبهم على المسرح في عرض جماهيري. ووجّه شكره لمجلس مبادرات شباب منطقة مكة المكرمة، لدعمه لهذه المبادرة وتبنّيه هذا المشروع الوطني النوعي، الذي سيصافح المشاهد السعودي عبر عروضه على قناةMBCخلال الفترة المقبلة.

وقد أثنى أسعد الزهراني على الممثلين وأشاد بمواهبهم، مشيرًا إلى أنه يفخر بكونه حلّ ضيفًا على "مسرح السعودية"، كمبادرة وطنية ترعى المسرح وتصنع نجومه، مؤكدًا على أنّ مساهمته لدعم المسرح في السعودية هي واجب على كل فنان ومسؤول.
أما النجم حبيب الحبيب فقال إنّ المبادرة احترافية تنظيميًّا وفنيًا، وشكر القائمين عليها ومساندة الموهوبين من قبل الجمهور، كان دليلًا على تشجيع المستثمرين في المجال المسرحي للاستمرار في صناعة الفرص الفنية، التي تكتشف مواهبنا الوطنية وتقدّمهم بشكل محترف.

هل يتخلص أشرف عبد الباقي من نجوم مسرح مصر علي ربيع ...


وعن تشجيع مجموعة MBC لهذه المبادرة، رحّب أحمد العساف مدير عام قطاع الإنتاج السعودي في MBC، بكل مبادرة تخدم الموهبة وتعزز الفن والإبداع، وتُبرز الكوادر الوطنية الشابة القادرة على تقديم أعمال متميزة بأفكار مواكبة، وفي إطار اهتمام المشاهد السعودي من خلال مناقشة قضاياه وملامسة احتياجاته، وستظل مجموعة MBC منصة إعلامية رائدة في دعم المبدع العربي عمومًا، والسعودي بشكل خاص.

بينما أوضح المشرف على المحتوى في "مسرح السعودية" الكاتب والباحث المسرحي ياسر مدخلي، أنّ استقطاب النجميْن كان له أثر كبير على مستوى الفريق، وأضاف البهجة على المسرح وتفاعل الجمهور الذي ملأ الصالة، إذ بلغ الحضور حتى الآن حوالى 30000 متفرج خلال 4 أشهر، حيث يتكون الفريق من 200 موظف متخّصص، منهم 40 ممثلًا وممثلة قدّموا 10 مسرحيات بعروض بلغت 35 عرضًا، واستقبل أكثر من 1500 موهوب وموهوبة في تجارب أداء أقيمت في جدة والرياض والدمام.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X