فن ومشاهير /أخبار المشاهير

الموسيقار عمر خيرت ينثر إبداعاته في "شتاء طنطورة".. وفنانون مصريون: السعودية تحفة ثرية وتقدِّر الفن الأصيل

الوفد المصري خلال جولة سياحية في العلا
عمر خيرت في الحفل
عمر خيرت
في الحفل
عمر خيرت في محافظة العلا
عمر خيرت في الحفل
خلال الحفل
الوفد المصري خلال جولة سياحية في العلا

ألهم عمر خيرت، الموسيقار المصري الشهير، متذوقي الفن الموسيقي في السعودية خلال مشاركته في مهرجان "شتاء طنطورة السياحي" بمحافظة العلا.
وشاركه في الحفلة الساهرة عددٌ من نجوم الفن والإعلام المصري، في مقدمتهم الإعلامي عمرو أديب، الذي حضر إلى العلا لتقديم برنامج "الحكاية" على الهواء مباشرةً، وقال عن هذه الحلقة: "ستكون الحلقة تاريخية، لأنها ستكون لجميع العرب". في إشارة إلى حجم الحدث الفني والتراثي الكبير الذي يُنظَّم في السعودية، كذلك وُجِدَ الممثل حسين فهمي، ورجاء الجداوي، وهالة صدقي، وأحمد بدير، وماجدة زكي، ومصطفى خاطر، وحسام شوقي، وأشرف زكي، وهشام عباس، الذين قاموا بنثر مشاعرهم الجميلة وحسِّهم الموسيقي المرهف، ونقلوا جزءاً مما تتميز به الثقافة الفنية المصرية في المهرجان التاريخي بالعلا التي رحَّبت بضيوفها المصريين في رحابها خلال جولة سياحية، قاموا بها على متن طائرة عمودية "هيلكوبتر" لمشاهدة الآثار ومعالم المحافظة، قبل أن يتوجهوا إلى الحفل الموسيقي الذي قدَّم فيه الموسيقار عمر خيرت أجمل مقطوعاته الموسيقية، وأمتع الحضور الجماهيري الكبير في قاعة المرايا المصمَّمة بشكل خاص للحفلات الغنائية والموسيقية.
وكان الموسيقار خيرت قد حضر قبل الحفل الموسيقي بيوم واحد لإجراء البروفات، ووضع اللمسات النهائية على ما سيقدمه للجمهور السعودي المتذوق للفن، وقال في تصريح حول مشاركته في الحدث: "هذا الأمر ملهم لأي فنانٍ، بأن يرى هذه الطبيعة الجميلة، والحضارة العريقة، ويبدع في رحابها".
وبدأ خيرت حفلته بتقديم مقطوعة جماعية مع فرقة الأوركسترا المكوَّنة من عدد كبير من العازفين، ألهبت الأجواء الشتوية في المسرح الذي تزيَّن بألوان زاهية، وزاد حماس الحضور عند تقديمه موسيقى "والله ما طلعت شمس ولا غربت" بشكل جماعي.
ومزج خيرت في الأمسية بين التراث والحضارة العريقة والفن الموسيقي الأصيل بأنامله وإحساسه المرهف، مقدماً أجمل المقطوعات التي أدخلت الجمهور في عالم من الخيال، مترنماً بأروع الألحان المصرية في حضارة العلا.

خلال الحفل

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وهذه الحفلة هي الأولى لعمر خيرت في العام الجديد 2019 بالسعودية، وكان قد أحيا حفلاً في 2017 في جدة، وما يميز حفلة العلا أنها أقيمت في مكان تاريخي شهير، وحضور كوكبة كبيرة من نجوم الفن المصري الذين رافقوا خيرت لتعريف الجمهور السعودي بجزء مما تتمتع به الثقافة الفنية المصرية، ما أضفى على الحفلة رونقاً خاصاً قلَّما نجد مثله في الحفلات التي تجرى في الوطن العربي.
وعاد خيرت بجمهوره إلى الماضي الجميل بإبداعه في تقديم موسيقى الفيلم السينمائي "عسل أسود"، وتحديداً أغنية "فيها حاجة حلوة"، وألهب مشاعر الحنين في نفوسهم بمقطوعة "اللقاء الثاني" عازفاً على آلة البيانو.
وربط الفنان الكبير مجدداً بين الموسيقى، والدراما والسينما بتقديمه مقطوعات موسيقية لأشهر الأعمال الدرامية والسينمائية، منها موسيقى مسلسل الفنانة الراحلة فاتن حمامة "ليلة القبض على فاطمة"، وموسيقى فيلم "خلي بالك من عقلك"، و"إعدام ميت"، وتتر فوازير "جيران الهنا"، ليرسم في قاعة المرايا لوحة فنية استثنائية.
الراحل فريد شوقي، حضر أيضاً باسمه الكبير، إذ قدم خيرت تتر مسلسل "البخيل وأنا،" الذي يعد من الأعمال الأخيرة التي أثرى بها شوقي الدراما العربية، واختتم عمر حفلته الموسيقية في "شتاء طنطورة" بمقطوعة "100 سنة سينما" مشعلاً مجدداً الأجواء الحماسية في المسرح، ومقطوعة "رابسودية عربية" التي صاغها مثل "قلادة" موسيقية استثنائية.
من جهته، تحدث الممثل أشرف زكي عن الحفلة، مبيناً أن إخراجها تميز بإبهار بصري غير مسبوق، بينما قالت هالة صدقي: "السعودية تقدِّر قيمة الفنان المصري فبمجرد وصولنا إلى العلا تم استقبالنا بشكل رائع، كما استمتعنا بالجولة السياحية في أرجاء العلا التاريخية". أما رجاء الجداوي، فكشفت عن استمتاعها بوجودها في السعودية، وما شاهدته من حضارة عريقة في العلا التي وصفتها بـ "التحفة الثرية". فيما أكد حسين فهمي، أن مستقبل السعودية سيكون رائعاً في ظل التغييرات الجديدة التي تجري فيها.
أما عمرو أديب، الذي أدار جلسة للضيوف خلال برنامجه، فشدَّد على فخره بكل فنان مصري، قائلاً "هذه قوتنا الناعمة". وكشف أديب، أن وزير الثقافة السعودي قال له: إنهم سيقومون باستقبال الفنانين المصريين في مسارح جديدة. وأوضح عمرو، أن السعودية اختارت تحويل أماكن نائية إلى مناطق جذب سياحية، قائلاً: "هذه الحفلة تجمع بين عبقرية المكان، وعبقرية الفن المصري العظيم".
بينما كشف أحمد بدير عن مشاركته في مسرحية جديدة، وتحديداً في 10 فبراير المقبل، مشيراً إلى أن عدداً كبيراً من نجوم الدراما المصرية سيقدمون خلال الفترة المقبلة مجموعةً من المسرحيات الترفيهية.
وقد أسهم الحضور الجماهيري الكبير في ظهور الحفلة بأجمل صورة، وما زادها تألقاً تقديم عمر خيرت موسيقى من الموروث التاريخي العريق بقالب أوركسترالي شاعري.
يشار إلى أن مهرجان "شتاء طنطورة السياحي"، انطلق في نهاية عام 2018 ليكون الحدث الثقافي والفني الأبرز في البلاد، إذ يجمع بين الموروث الحضاري والفني، وسيستمر حتى 9 فبراير المقبل، وسيتضمن مجموعة من الفعاليات الفنية والثقافية والمسرحية والاحتفالات التراثية الأسبوعية.

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستقرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X