اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بعد توقف قلبها لمدة 72 ساعة تعود مرة أخرى للحياة

زوج السيدة يحملها إلى طوارئ المستشفى
الأطباء يحاولون إنعاش قلبها بجهاز الصدمات
يقرر الأطباء إبقاء المريضة على أجهزة دعم الحياة
4 صور

حققت شابة صينية تعافياً فيه معجزة بأحد المستشفيات رغم فشل الأطباء في استرجاع ضربات القلب لمدة 72 ساعة. وبحسب موقع «ميرور» تم نقل المريضة، التي لم يكشف عن اسمها إلى المستشفى التابع لجامعة شيامن في مقاطعة فوجيان بشرق الصين، حملها زوجها الشاب البالغ من العمر 26 عاماً على ظهره للعلاج في حالات الطوارئ في الساعة 7.58 مساءً في يوم رأس السنة الجديدة؛ حيث توقفت ضربات قلبها وكانت فاقدة للوعي؛ إذ إن القلب لم يعد يضخ الدم في أنحاء الجسم، وتم تشخيصها في النهاية بأنها تعاني من التهاب حاد في عضلة القلب، وقام فريق الأطباء بإجراء صدمات على الصدر لمدة 20 دقيقة؛ لإنعاش قلبها قبل تحويلها إلى أجهزة دعم الحياة ECMO لتحل محل وظائف القلب والرئة.
وفقاً للمعايير الإكلينيكية، فإن المرأة قد ماتت، لكن الأطباء رفضوا الاستسلام، وظلت في وحدة العناية المركزة فاقدة للوعي لمدة 72 ساعة، وتم استخدام العديد من الأدوات الأخرى لتنظيم وظائف الجسم، بما في ذلك الأجهزة التنفسية وعلاج الكلى؛ حتى حدثت «المعجزة»، كما وصف الأطباء، بعد 72 ساعة، عندما استعاد قلبها وظيفته جزئياً.
وهي الآن في حالة مستقرة وقادرة على تناول الطعام بنفسها، ولكنها لا تزال في العناية المركزة؛ حيث يواصل الأطباء العلاج الكلوي ويساعدونها على استعادة الوظيفة الكاملة لأطرافها. وقد استعاد الطبيب المعالج اللحظة التي استعادت فيها المريضة وعيها قائلاً: «فتحت عينيها، لذلك حاولت التحدث إليها. سألتُها: «هل تريدين بعض الماء؟ اضغطي على يدي، فضغطت على يدي، وهذا ما أكد لي بشكل قاطع أنها استعادت وعيها».