فوضى وخسائر كبيرة جراء «ثورة الأبقار» في جنوب أفريقيا

انتشرت في كل مكان في القرية
الأبقار تهاجم حاويات القمامة
تسببت بالعديد من أزمات السير في الشوارع
البعض وصفها بثورة الأبقار
4 صور

بحادثة أثارت الكثير من الفوضى والمشاكل في إحدى قرى «جنوب أفريقيا»، تسبب قطيع كبير من «الأبقــار» الهاربة بفوضى عارمة وكبيرة، بعد أن تمكنت عشرات الأبقار فيه من الإفلات والهرب نحو الشوارع، الأمر الذي تسبب بالعديد من الخسائر المادية للساكنين في تلك القرية، ووصفت العديد من وسائل الإعلام العالمية هذه الحادثة بأنها «ثورة الأبقار في جنوب أفريقيا».
وبحسب خبر نقله موقع «سكاي نيوز» عن صحيفة الـ«ديلي ميل» البريطانية الشهيرة، فإن عشرات الأبقار التي تمكنت من الهرب، توجهت نحو شوارع قرية «شونماكيرسكوب»، القريبة من مدينة «بورت إليزابيث» في جنوب أفريقيا، تسببت بالعديد من الخسائر المادية. كما أنه كان قد انتشرت العديد من اللقطات والصور لهذه الأبقار وهي تتمشى وسط الشوارع، معيقة سير السيارات والأشخاص.
وبحسب الصحيفة البريطانية، فإن «ثورة الأبقار» هذه، لم تكتفِ بهروبها وسيرها بشوارع القرية، بل وقامت أيضاً بمهاجمة العديد من بيوت المواطنين هناك، بالإضافة إلى المحال التجارية وحاويات القمامة، كل ذلك في سبيل البحث عن الطعام، بالإضافة إلى أنها تسببت بالعديد من أزمات السير الخانقة، جراء انتشارها بشكل عشوائي ومهاجمتها للسيارات، التي اضطر سائقوها إلى التوقف حتى لا يزيدوا من الفوضى التي صنعتها هذه الأبقار «المتمردة».
ونقلت الـ«ديلي ميل» عن أحد شهود العيّان في القرية، أن الجهات المعنية تمكنت في آخر الأمر من السيطرة على هذه الحيوانات، كما أنها استطاعت بعد عدة ساعات من هربها أن توقف هذه الثورة التي وصفها البعض بـ«الطريفة»، وتُسيّر القطيع الفالت إلى خارج القرية، لتعود الحياة بشكل طبيعي إلى مجاريها. ومن الجدير بالذكر أنه عادة ما تعيش الأبقار بعيداً عن المناطق الساحلية المشابهة لقرية «شونماكيرسكوب»، الأمر الذي جعل الموقف غير مألوف للسكان.