ريم عبد الله تتجه للتقديم الإعلامي عبر "المنكوس"

ريم عبد الله
تغريدة ريم عبد الله
ريم عبد الله
ريم عبد الله
5 صور

فاجأت الممثلة ريم عبد الله متابعيها عبر منصة "تويتر" لحظة إعلانها عن برنامج شعري ستقوم بتقديمه للمشاهدين، عبر قناة أبو ظبي؛ حيث كتبت: "يشرفني أن أكون مقدِّمة برنامج المنكوس، بتنظيم لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبو ظبي. اليوم تم الإعلان عن انطلاق البرنامج في موسمه الأول من عاصمة الثقافة أبو ظبي".
ويُعتبر "المنكوس" أحد بحور الشعر النبطي الطويلة التي تطرب سامعَها وتشدُّه إليها من خلال تفعيلة العروض المتميزة عن غيره من بحور الشعر الأخرى، وتفعيلة المنكوس هي من البحر الطويل.

وترجع تسمية المنكوس بهذا الاسم إلى طريقة أدائه في الغناء، إذ يبدأ المغني بطبقة صوت مرتفعة تنخفض شيئًا فشيئًا مع الشطر الأول من صدر البيت الشعري، لتبلغ أوجَها في نهاية هذا الشطر، ثم تعود وتنتكس (تنخفض) بشكل متدرج في الشطر الثاني من البيت.

ريم عبد الله

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وكان برنامج "المنكوس" الذي تُنتجه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبو ظبي، قد اختتم مقابلات لجنة التحكيم لتجارب أداء المشتركين عبر البرنامج في موسمه الأول؛ حيث شهد مسرح شاطئ الراحة -في إمارة أبو ظبي- حضورَ أكثر من 150 مشاركًا من عدة دول عربية لأداء لحن المنكوس، أحد ألحان وبحور الشعر النبطي، ويُعَدُّ البرنامج امتدادًا للبرنامج الشعري "شاعر المليون".

وتتكون لجنة التحكيم من الشاعر شايع اليافعي، والدكتور حمود الجلوي، والشاعر محمد المري، وستقوم الممثلة ريم عبد الله بتقديم البرنامج. ومن المنتظَر انطلاق البرنامج في 20 يناير الجاري متضمنًا حلقتين مسجلتين وثمان حلقات مباشرة.

يُشار إلى أن ريم عبد الله تتجه للمرة الأولى للتقديم الإعلامي عبر برنامج "المنكوس" الشعري، بعد أن عرفها المشاهد عبر الشاشة الفضائية، ويُعَدُّ مسلسل "العاصوف"، الذي عُرِضَ في رمضان الماضي، هو آخر أعمالها الدرامية، وسيُعْرَضُ الجزءُ الثاني منه في رمضان المقبل.

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستقرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"