أسرة ومجتمع /مجتمع أون لاين

خدمات يقدمها جوجل لم تكن تعرفها

Google Home
خدمات يقدمها جوجل لم تكن تعلمها
جوجل المريخ Google Mars
الباحث العلمي Google Scholar
Google Arts & Culture

ربما لا يعرف الكثير من الأشخاص عن " Google" إلا محرك البحث أو متصفح جوجل كروم أو يوتيوب، إلا أن " Google" يقدم العديد من المزايا والخدمات المعروفة للمستخدمين من جميع أفراد المجتمع، وهناك خدمات وتطبيقات أخرى يقدمها ولم تسمع عنها من قبل نستعرض بعضاً منها في هذه السطور.

• الباحث العلمي Google Scholar
جوجل سكولر هو أداة هامة جداً بالنسبة للطلاب والباحثين والأكاديميين، أطلقتها الشركة عام 2004، بحيث تُمَـكن الفرد من البحث عن المقالات والأبحاث والرسائل العلمية والبحث في الأدبيات العلمية عبر العديد من التخصصات والمصادر، بما في ذلك الأطروحات والكتب والملخصات والمقالات.

• جوجل القمر Google Moon
هي خدمة مشابهة لخدمة خرائط جوجل، لكنها تعرض صوراً فضائية للقمر، أطلقتها جوجل عام 2005 وهي الذكرى 36 على إطلاق هبوط المركبة أبولو 11 على سطح القمر، نقاط الهبوط لكل من مهمات أبولو مبينة في صورة فضائية وتقدم المزيد من المعلومات مع تكبير الصورة.

• جوجل المريخ Google Mars
تمكن هذه الخدمة هواة الفضاء من استكشاف ومشاهدة سطح المريخ من خلال صور فضائية من ناسا، وتشبه هذه الخدمة خدمة جوجل القمر المتخصصة في عرض صور من القمر، أما جوجل المريخ فإنها تمكنك من استعراض صور لسطح هذا الكوكب.

• جوجل الفنون والثقافة Google Arts & Culture
أداة في غاية الأهمية لمحبي الفنون والثقافة والمشتغلين عليها والراغبين في استكشاف الثرات الثقافي للبلدان، وتمكنك من الاطلاع على الثرات الثقافي والفني لأي بلد، كما توفر هذه الأداة خاصية تحديد أقرب المتاحف والمراكز الثقافية اليك.

• المساعد المنزلي الصوتي الذكي Google Home
جوجل "هوم" هو واحد من بين الأجهزة التي تنتجها شركة جوجل، ويتيح الجهاز التحدث إلى جوجل واصدار الأوامر إلى باقي الأجهزة المتصلة به، كما يمكن للمساعد الصوتي الذكي التعامل مع الأوامر المرتبطة، مثل قيام المستخدم بالسؤال كم من الوقت يستغرق الوصول إلى مكان ما بالسيارة، أو بالدراجة، بحيث يمكن لجوجل معرفة معنى "هناك" وإلى ماذا تشير.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X